حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9611

قنوات واتساب تنتشر في دول جديدة بينها عربية

قنوات واتساب تنتشر في دول جديدة بينها عربية

قنوات واتساب تنتشر في دول جديدة بينها عربية

27-07-2023 06:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت شركة “ميتا” المالكة لتطبيق التواصل الفوري “واتساب”، أن خدمة القنوات التي أطلقها أخيرًا في دول آسيوية ولاتينية، باتت متوفرة في دول أخرى، من بينها دولتان عربيتان هما مصر والمغرب.

قنوات واتساب وأكد تطبيق “واتساب”، أن خدمة القنوات باتت متاحة للمستخدمين في أحدث نسخة للتطبيق على الهواتف التي تعمل بنظامي “آي أو أس وأندرويد” وعلى أجهزة الكمبيوتر.

خدمة القنوات وبحسب “واتساب”، فإن ميزة القنوات تشبه القنوات الموجودة في تطبيق “تيليجرام”، وعند الاشتراك في قناة ما في ذلك التطبيق، مثل قنوات المؤسسات الإخبارية تبدأ المعلومات بالتدفق إلى المستخدمين.

ولخدمة قنوات “واتساب” ميزة جديدة حيث يمكن البحث عنها والاشتراك بها بسرعة دون الحاجة إلى دعوة أو النقر على رابط، وتتيح القناة تحكمك في من يمكنه تلقي رسائل خصوصية.

وكانت خدمة قنوات “واتساب” قد أطلقت بشكل أولي، وفي وقت سابق، في سنغافورة وكولومبيا.

ما هي قنوات واتساب؟ فنوت “واتساب” هي خدمة تتيح لجهة ما أو صانع محتوى بث رسائل أحادية الاتجاه، وذلك على عكس مجموعات “واتساب” التي يمكن للمشاركين بها إرسال المحتوى، وتوفر القنوات طريقة أحادية الاتجاه لإرسال التحديثات، بحيث يمكن للمشرفين إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي، فيما يمكن للمنضمين للقنوات فقط التفاعل مع المحتوى، مع عدم إمكانية مشاركة محتوى جديد.

كيفية العثور على قنوات واتساب؟ يمكن الوصول إلى قنوات “واتساب” مباشرة من خلال علامة تبويب جديدة في التطبيق تطلق عليها “واتساب” اسم “المستجدات”، وهي علامة التبويب التي يمكن للمستخدم من خلالها الوصول لقنوات “واتساب” التي يتابعها، بالإضافة إلى حالات “واتساب”، وذلك بهدف فصل هذه “”المستجدات أو التحديثات عن الدردشات الخاصة مع العائلة والأصدقاء ومجتمعات “واتساب”.

دليل لقنوات واتساب وأفادت “واتساب”، أنها ستوفر دليلاً للقنوات يمكن للمستخدمين البحث فيه للوصول للقنوات التي يهتمون بمتابعتها، بما في ذلك الأندية الرياضية المفضلة وغيرها، مع إمكانية متابعة القنوات الآن من خلال روابط الدعوة الخاصة بها في الدردشات أو رسائل البريد الإلكتروني أو المنشورة في أي موقع أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9611

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم