حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 52218

وزير سابق في حكومة الخصاونة يصف معدل قانون الجرائم الإلكترونية بأنه "جريمة الجرائم"

وزير سابق في حكومة الخصاونة يصف معدل قانون الجرائم الإلكترونية بأنه "جريمة الجرائم"

وزير سابق في حكومة الخصاونة يصف معدل قانون الجرائم الإلكترونية بأنه "جريمة الجرائم"

22-07-2023 10:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انتقد وزير العمل الاسبق في حكومة بشر الخصاونة الدكتور معن القطامين مشروع قانون الجرائم الإلكترونية لعام 2023 واصفًا اياه بأنه "جريمة الجرائم".



وقال القطامين خلال مقطع فيديو، إن الجميع بات في خطر حقيقي مهما كان توجه الفرد السياسي او الاجتماعي جراء مشروع قانون الجرائم الالكترونية الجديد، لافتًا إلى ان 
 
واضاف، انه من الغريب ان يأتي هذا القانون يأتي في ظل عملية الاصلاح السياسي التي ينادي بها جلالة الملك ليلًا نهارًا، لتصبح حرية الرأي والتعبير والاصلاح السياسي بين فكي كماشة الحكومة، وهذا يدل على ان جلالة الملك يعمل في اتجاه والحكومة تعمل في اتجاه اخر تمامًا.



واشار إلى ان اللجنة التنسيقة التي طالبت جلالة الملك بسحب مشروع قانون الجرائم الالكترونية باعتباره حاميًا للدستور والموازي بين السلطات وعقد اجتماع لعرض مخاطر القانون على الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الاردن.


ووجه القطامين رسالة خلال مقطع الفيديو الذي رصدته سرايا، إلى الحكومة ممثلة برئيسها بشر الخصاونة، قائلًا: "المناصب ما بتدوم.. ومثل ما قال الشاعر " دُنياك ما دامَت لابوزيد وذياب ..  لا تَأمن الدُنيا تَراها تخوني" ... رايح تطلع بيوم من الايام وتقعد مقاعد لرجال لا تحمل معك وزر ثقيل الحريات وقمع حرية التعبير التي هي اساس الاصلاح".


وتابع موجهًا حديثه للخصاونة:" لم تستطع ان تحدث فارق ايجابي في الاردن على الصعيد الاقتصادي.. وهذا شيء معروف .. ويمكن نتفهمو.. وان كنا لا نقبله.. لكن لا تسعى الى تكميم افواه الاردنيين، ولن يتمكن اي من كان من تكميم افواههم فالاحرار سيفضلون الحبس كالصقور احرار على ان يكونوا في الخارج كالعصافير التي لا تمتلك السنتها".



واشاد القطامين بالهبة التي ضمت مئات السياسيين والصحفيين و الاعلاميين والناشطين و ناشري المواقع الالكترونية الاخبارية والاحزاب السياسية الرافضة تمامًا لمشروع قانون الجرائم الالكترونية، ولمنع وقوع جريمة حقيقية بحق حرية التعبير والرأي التي كفلها الدستور الأردني في المادة 15.





وتاليًا الفيديو عبر موقع سرايا:



 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 52218
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-07-2023 10:03 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم