حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1678

بحث تعزيز العلاقات البرلمانية بين الأردن وقطر

بحث تعزيز العلاقات البرلمانية بين الأردن وقطر

بحث تعزيز العلاقات البرلمانية بين الأردن وقطر

17-07-2023 08:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة، ونائب رئيس مجلس الشورى القطري الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي، الأحد، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية، وتفعيل لجان الأخوة والصداقة في البرلمانين وأهمية التشاور وتنسيق المواقف المشتركة خدمة لقضايا الأمة المركزية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأكد الخلايلة خلال القاء، عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة.

وحضر اللقاء مساعد رئيس مجلس النواب ذياب المساعيد، ومقرر لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية خالد أبو حسان، وأعضاء اللجنة غازي الذنيبات، ويزن الشديفات، واحمد القطاونة، والنائبان سليمان القلاب وأسماء الرواحنة، ومن الجانب القطري أعضاء مجلس الشورى، يوسف بن أحمد الكواري، وعيسى بن عرار الرميحي، و يوسف بن أحمد السادة، و عبدالله بن ناصر السبيعي.

وأكد أهمية تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة، لا سيما على صعيد التبادل التجاري والثقافي والاستثماري والاستفادة من الفرص الاستثمارية في كلا البلدين، متطلعا بهذا الشأن الى زيادة الاستثمارات القطرية في الأردن الذي يعتبر اليوم بيئة جاذبة للاستثمار.

وفيما يتعلق بموضوع ازدراء الأديان، جدد الخلايلة إدانته لحادثة حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد، قائلًا: إن مثل هذه الأفعال تترك آثارا سلبية في نفوس مئات الملايين من المسلمين في مختلف بقاع الأرض.

وأكد ضرورة احترام الأديان والعمل على إيجاد تشريعات وقوانين تلفظ مثل هذه الأفعال، داعيا المجتمع الدولي إلى ضرورة وضع حد لمثل هذه الاستفزازات.

بدورها، قالت السليطي، إن العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين تاريخية ومتأصلة وقوية ومتجذرة منذ زمن طويل وتجسدت عبر زيارات متبادلة بين البلدين على جميع المستويات ومذكرات التفاهم واللجان المشتركة .

وأكدت أن قطر تدعم الدور الأردني الكبير خدمة للقضية الفلسطينية، مشددة على أن مواقف كلا البلدين تجاه القضية الفلسطينية ثابتة وراسخة، وأن فلسطين هي قضية الأمة.

وعبرت عن تقدير بلادها للدعم الأردني في إنجاح بطولة كأس العالم، مشيدة بهذا الصدد بمواقف مجلس النواب الأردني الداعمة لقطر وللقضايا العربية والإسلامية في المحافل الإقليمية والدولية .

كما أكدت السليطي الحرص على تعزيز التعاون المشترك بين برلمانيّ كلا البلدين وتبادل الخبرات وتفعيل دور لجنة الأخوة الأردنية القطرية المشتركة وتوحيد وتنسيق المواقف البرلمانية أمام الاتحادات البرلمانية .

وأعربت عن رفضها الشديد لممارسات ازدراء الأديان وحرق المصحف الشريف، معتبرة أن هذه الأفعال تشكل جريمة كراهية واستفزازا لمشاعر حوالي ملياري مسلم ما يتطلب من البرلمانيين التصدي لهذه الجرائم واتخاذ مواقف موحدة تجرم هذه الإساءات وسنّ قوانين تجرم الإساءة للرموز والمقدسات الدينية وتمنعها.

من جهتهم، أعرب النواب الحضور عن اعتزاز الأردنيين وفخرهم بدولة قطر الشقيقة ونجاحها بتنظيم بطولة كأس العالم 2022، حيث بعثت برسالة باسم الأمة العربية والإسلامية وقدمت صورة مشرقة عن ثقافة الأمة أبهرت العالم أجمع.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1678
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-07-2023 08:17 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم