حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 664

“البرلمانية الأردنية الصينية” تبحث والسفير الصيني تعزيز العلاقات الثنائية

“البرلمانية الأردنية الصينية” تبحث والسفير الصيني تعزيز العلاقات الثنائية

“البرلمانية الأردنية الصينية” تبحث والسفير الصيني تعزيز العلاقات الثنائية

11-07-2023 08:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بحثت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية -الصينية ، مع السفير الصيني لدى المملكة تشن تشوان دونغ، مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها على مختلف الصعد.

وأكد رئيس الجمعية النائب المحامي زيد العتوم خلال زيارة قامت بها الجمعية، الى السفارة الصينية في عمان ، اهمية الشراكة بين الاردن والصين، وعمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في المجالات كافة.

وقال إن علاقة الاردن والصين متجذرة أرسى دعائمها قيادتا البلدين ، مؤكداً الحرص على تمتينها والاستفادة من التجارب والخبرات والفرص المتاحة في كلا البلدين.

واعرب العتوم عن تقديره للحكومة الصينية على مواقفها الثابتة من القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس .

وأشار العتوم إلى أهمية بناء شراكات استراتيجية بين الشركات الأردنية والصينية وتوسيع آفاق العلاقات الثنائية والبناء عليها في مختلف المجالات وخصوصاً في قطاعات الصناعة.

وأكد ان الأردن يشكل نقطة انطلاق للأسواق المجاورة، ويوفر العديد من الفرص الجاذبة في القطاع الصناعي والخدمات اللوجستية في المناطق التنموية والمدن الصناعية.

بدوره، اشاد السفير الصيني بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه العلاقات الأردنية الصينية، والتي تتميز باحترام متبادل ورؤية مشتركة انعكست على تطور مجالات التعاون بين البلدين في الجوانب الاقتصادية والتعليمية وغيرها.

واكد ان الحكومة الصينية ملتزمة بتقديم كافة أشكال المساعدات الممكنة للأردن، قائلا انها حريصة على تنفيذ مشاريع المساعدات التي تم الاتفاق عليها بين البلدين.

من جهتهم أشاد اعضاء الجمعية النواب: الدكتور هايل عياش والمحامية دينا البشير والمهندس يزن الشديفات بمواقف الصين الداعمة للأردن والقضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأكدوا أهمية تعزيز أوجه التعاون على الصعيد البرلماني وفي قطاعات الاقتصاد والتجارة والسياحة والصناعة والزراعة والتقنية، لافتين إلى أن الصين دولة رائدة في جميع الميادين ما يتطلب الاستفادة من تجاربها وخبراتها ونقلها إلى الأردن.

كما أكدوا ضرورة العمل على تعزيز التبادل الثقافي والسياحي والغاء متطلبات التأشيرات بين البلدين لتشجيع السياحة وزيادة الوفود السياحية بين الاردن والصين.
 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 664
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-07-2023 08:29 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم