حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40846

ارتفاع على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء وتحذير مهم من الكتلة الهوائية شديدة الحرارة

ارتفاع على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء وتحذير مهم من الكتلة الهوائية شديدة الحرارة

ارتفاع على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء وتحذير مهم من الكتلة الهوائية شديدة الحرارة

11-07-2023 08:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يطرأ ارتفاع بسيط على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، لتصبح درجات الحرارة حول معدلاتها الاعتيادية والأجواء صيفية اعتيادية لطيفة في ساعات الليل، فيما تشهر درجات الحرارة ارتفاعا قليلا تصل إلى 20 درجة مئوية.

وقال المتحدث الإعلامي في موقع طقس العرب مهند العطيات إنه من المتوقع أن تتأثر بلاد الشام بكتلة هوائية حارة اعتبارا من الأربعاء ومع ساعات النهار ترتفع درجات الحرارة من 4 إلى 6 درجات مئوية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تتعمق الكتلة الهوائية الخميس وتستمر إلى يوم السبت.

وبين العطيات، أن الطقس يكون حاراً و جافاً بوجه عام في مُعظم المناطق، فيما يتحول لشديد الحرارة لبعض الوقت في ساعات الظهيرة والعصر في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مُتوسطة.

وأضح أنه يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة يومي الخميس و الجمعة، و تُصبح أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-8 درجات مئوية.

ويكون الطقس حاراً و جافاً بوجه عام في مُعظم مناطق الأردن حيث تكون درجات الحرارة في نهاية الثلاثينيات مئوية في العاصمة وأغلب المُدن الأردنية، بينما يتحول الطقس إلى شديد الحرارة في ساعات الظهيرة والعصر في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة إذ تلامس درجات الحرارة مُنتصف الأربعينيات في تلك المناطق، الرياح تكون شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً في جنوب المملكة، و تتحول مع ساعات العصر والمساء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة على فترات.

وأوصى طقس العرب بعدم التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، والإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم وحتى إن لم تكن الشخص يشعر بالعطش، والإنتباه بعدم ترك المُعقمات وأية مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات، إضافة إلى الإنتباه بعدم ترك الأطفال داخل المركبات و لو لفترات قليلة.

رؤيا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 40846
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-07-2023 08:10 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم