حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3475

هل حجب تويتر ثريدز من ترندينغ؟

هل حجب تويتر ثريدز من ترندينغ؟

هل حجب تويتر ثريدز من ترندينغ؟

10-07-2023 08:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يبدو أن منصة تويتر بدأت في الساعات الماضية بحجب أو إخفاء الحديث المتعلق بمنصة "ثريدز" المنافسة التي أطلقتها مؤخراً شركة ميتا، المالكة لفيسبوك.

ومنذ الخميس الماضي، تصدرت مفردة "ثريدز" قوائم الأكثر تداولاً عبر تويتر، خاصة مع انضمام أكثر من مليوني شخص خلال أول ساعتين من إطلاق التطبيق بشكل علني، بحسب تصريحات مالك التطبيق، مارك زوكربيرغ.

ونقل مستخدمو تويتر لقطات تظهر أن عبارة "ثريدز" على رأس قوائم الـ"ترندينغ" لاسيما في الولايات المتحدة.

لكن في الساعات الماضية اختفى اسم "ثريدز" تماماً من قوائم العبارات الأكثر رواجاً في كثير من البلدان.
وأفادت معلومات باحتمالية تدخل مباشر من مالك "تويتر" إيلون ماسك، لإخفاء وتحجيم الحديث عن التطبيق المنافس، على الرغم من عدم ورود تعليق رسمي من تويتر حول هذه الاتهامات.

ومن خلال البحث عن عبارة "ثريدز" على تويتر، لن تظهر أي نتيجة بحث في الجانب الأعلى من الصفحة تتعلق بالتطبيق، بل حسابات وتغريدات عن مواضيع مختلفة.

وأفاد أحد المبرمجين السابقين لدى ميتا أن "مواضيع" تويتر يبدو أنها باتت تخضع للرقابة، مستبعداً أن لا يكون "ثريدز" ضمن قوائم العبارات الـ30 الأكثر تداولاً باليوم الماضي.

وأضاف "هذه المسألة توضح مدى صعوبة التمسك بالمبادئ عندما تكون بعكس اهتماماتك"، في غمزة واضحة إلى تصريحات ماسك عن كونه المناصر لـ "حرية التعبير المطلقة" وأن تويتر منصة "ودية وترحب بالجميع".

وتعقيباً على تلك الأنباء، اكتفى مالك "ثريدز"، مارك زوكربرغ، بالإشارة إلى تلك المزاعم بالقول "(الأمر) مقلق"، مضيفاً إيموجي لوجه مبتسم، من دون تقديم أي توضيح.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3475

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم