حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21297

10 أشياء يتفوق بها تويتر على ثريدز

10 أشياء يتفوق بها تويتر على ثريدز

10 أشياء يتفوق بها تويتر على ثريدز

09-07-2023 01:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يوصف تطبيق ثريدز الجديد الذي أطلقته ميتا مؤخراً بأنه بديل لتويتر، ويحتوي على العديد من الميزات المشابهة. ومع ذلك، نظراً لكونها منصة جديدة، تفتقد ثريدز إلى العديد من الجوانب الرئيسية عند مقارنتها بمنافستها تويتر، والتي ربما تكون أشهر منصة تدوين صغيرة في العالم.

إليك عشرة أشياء يمكنك فعلها على تويتر ولا يمكن ذلك حتى الآن على ثريدز، بحسب صحيفة إنديان إكسبريس:

لا يوجد هاشتاق
يحدد الهاشتاق مدى انتشار موضوع ما على تويتر، ولا يملك ثريدز هذه الميزة بعد. ومع ذلك، فإن منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى في ميتا مثل إنستغرام وفيس بوك تتمتع بدعم للهاشتاق لسنوات عديدة، ومن المرجح أن يحصل ثريدز على هذه الميزة في الأيام المقبلة.

لا يوجد إصدار ويب
يمكن الوصول إلى تويتر من أي متصفح ويب، في حين يقتصر ثريدز حالياً على تجربة التطبيق فقط. وعلى الرغم من وجود موقع ويب رسمي، Threads.net، فإنه يقوم فقط بإعادة توجيه المستخدمين لتنزيل إصدار أندرويد أو iOS من التطبيق.

لا يمكن تحرير المشاركات
أضاف تويتر مؤخراً خياراً لتحرير التغريدات لمستخدميه المميزين. وفي الوقت الحالي، لا تسمح ميتا لمستخدمي ثريدز بتعديل منشور بمجرد نشره. ويتعين على المستخدم إما حذف المنشور أو إنشاء منشور جديد على التطبيق. ونظراً لأن هذه الميزة متاحة على إنستغرام وفيس بوك منذ فترة من الوقت، فقد يحصل ثريدز على هذه الميزة في الأيام القادمة.

لا يوجد خيار الرسائل المباشرة
لا يسمح ثريدز لمستخدميه بإرسال رسائل مباشرة على نظامه الأساسي ، بل تم تمكين التشفير من طرف إلى طرف مؤخراً لمزيد من الخصوصية. هذا يعني أن المستخدمين لن يكونوا قادرين على التواصل بشكل خاص مع بعضهم البعض.

النص البديل
النص البديل هو وصف لصورة أو مقطع فيديو. وتسمح معظم منصات الوسائط الاجتماعية للمستخدمين بتخصيص النص البديل، ولا يسمح ثريدز بذلك. بدلاً من ذلك، يستخدم حالياً نصاً بديلاً تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر، مما يجعل الوصول إليه أقل بالنسبة للمستخدمين الذين يعتمدون على برامج قراءة الشاشة.

لا توجد مواضيع شائعة (ترند)
تعد الموضوعات الشائعة واحدة من أسهل الطرق لاكتشاف الأخبار الجارية على تويتر، ولا يحتوي ثريدز على قسم موضوع متسلسل، على الأقل حتى الآن. وقال الرئيس التنفيذي لـ إنستغرام إن ثريدز ليس لـ "الأخبار الصلبة"، لذلك، قد لا يحصل على قسم ترند في أي وقت قريباً.

لا إعلانات
في حين أن هذا يمكن أن يكون شيئاً جيداً، إلا أن ثريدز لا يعرض إعلانات. حتى أن مارك زوكربيرغ قد ألمح إلى أن التطبيق قد لا يحصل على إعلانات ما لم يحصل على عدد كبير من المستخدمين (مليار واحد).

لا يمكن تضمين مشاركة ثريدز
هل اكتشفت شيئاً مفيداً في ثريدز وتريد تضمينه في مدونتك؟ لا يمكنك فعل ذلك. ولا يوجد شرط لإنشاء رابط منشور مضمن في التطبيق، بينما يسمح تويتر للمستخدمين بإنشاء روابط منشورات مضمنة منذ فترة طويلة.

لا توجد تغذية المتابعة
على عكس تويتر، الذي يحتوي على خلاصة "من أجلك" و "متابعة"، فإن ثريدز يحتوي فقط على موجز واحد، والذي سيكون به مشاركات شائعة ومنشورات من المتابعين. ولا يوجد خيار في ثريدز لقراءة المشاركات فقط من الأشخاص الذين تتابعهم.

لا يوجد موجز زمني
لدى توبتر خيار يمكن للمستخدمين من خلاله تمكين الخلاصة الزمنية على الرغم من عدم تمكينها افتراضياً. وفي الوقت الحالي، يحتوي ثريدز على موجز تم إنشاؤه عشوائياً.



 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21297

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم