حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16419

النمسا توقف طباعة أقدم صحيفة في العالم

النمسا توقف طباعة أقدم صحيفة في العالم

النمسا توقف طباعة أقدم صحيفة في العالم

03-07-2023 08:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ودعت أقدم صحيفة يومية في العالم قراء نسختها الورقية بعد إصدارها عددها الأخير الجمعة، والتحول إلى بوابة إخبارية رقمية عبر الإنترنت.

ويطبق البرلمان النمساوي قرارًا بوقف طباعة صحيفة «فيينا زايتونج» أو «صحيفة فيينا» ابتداءً من السبت 1 يوليو 2023، لتتوقف طباعة الصحيفة التي انطلقت قبل 320 عامًا، وتُعد ضمن أقدم الصحف الورقية المستمرة حتى الآن. ويأتي قرار وقف طباعة الصحيفة، التي تأسست عام 1703، بعد صراع امتد لسنوات بين الحكومة النمساوية وإدارة الصحيفة الورقية المملوكة للحكومة، حول استمرارية صدور النسخ الورقية.

وتوزع الصحيفة النمساوية 20 ألف نسخة ورقية يوميًا، ويتضاعف العدد في عطلات نهاية الأسبوع، ورغم توقف طباعتها إلا أن البرلمان النمساوي سمح لها في قراره الصادر شهر أبريل 2023 بإصدار ما لا يقل عن 10 نسخ ورقية سنويًا، وفقًا للميزانية المتاحة. وترى حكومة النمسا أن القرار يتماشى مع التوجه الأوروبي للمركزية وإتاحة المعلومات الرسمية عبر الإنترنت، وهو ما جعل الصحيفة الورقية تتحول إلى مركز إعلامي ووكالة لصناعة المحتوى وتدريب الصحفيين.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16419
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-07-2023 08:25 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم