حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13593

تلفريك عجلون يستقبل الزوار طيلة أيام عيد الأضحى

تلفريك عجلون يستقبل الزوار طيلة أيام عيد الأضحى

 تلفريك عجلون يستقبل الزوار طيلة أيام عيد الأضحى

27-06-2023 04:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت المدير العام للمناطق التنموية الأردنية المهندسة اروى الحياري، إن مواعيد استقبال تلفريك عجلون للزوار خلال عيد الأضحى ستكون يومياً من الساعة 11 صباحاً، وسيتوقف بيع التذاكر وإغلاق بوابات الدخول الساعة الخامسة والنصف مساءً، وسيكون موعد إغلاق بوابات التلفريك الساعة السادسة والنصف مساءً.

وبينت الحياري، أن مشروع تلفريك عجلون سيعمل على خلق بيئة جاذبة ومحفزة للاستثمار السياحي في محافظة عجلون، إضافة إلى ما يمثله من أهمية اقتصادية في توفير فرص العمل لأبناء المحافظة في مختلف المجالات، داعية المواطنين إلى اغتنام فرصة عطلة العيد والاستمتاع بالطبيعة الجميلة لمحافظة عجلون عبر كبائن التلفريك ، والخدمات السياحية الأخرى.

من جانبهم، عبر عدد من زوار التلفريك عن إعجابهم بالمستوى الحديث لآليات تشغيل واستقبال الزوار في المشروع، معربين عن أملهم بتكرار تجربة تلفريك عجلون في مناطق أخرى في محافظات المملكة.


وقال الزائر العراقي سند الراوي، إن مشروع تلفريك عجلون يتمتع بمستوى متطور من الخدمات المقدمة لزوار منطقة عجلون، لافتاً أنه يعتبر الأفضل في المنطقة من حيث النظافة والتنظيم، إضافة إلى الدور الكبير الذي تقوم به طواقم المشروع .


محمد الصغير الذي زار مشروع تلفريك عجلون، قال إن اختيار محافظة عجلون لاحتضان مشروع التلفريك يعتبر صائباً بسبب طبيعة المحافظة والمناظر الطبيعية الخلابة فيها وكذلك وجود الآثار التاريخية بها وبجوارها من محافظة جرش، مشيراً إلى المستوى العالي من الاحترافية في تشغيل المشروع والعمليات اللوجستية المصاحبة له.


بدوره، عبر جميل قديسات عن سعادته بوجود منتج أردني بهذا المستوى المتطور والحديث في محافظة عجلون، مشيراً أن مشروع التلفريك يشكل رافعة تنموية ويمثل إضافة مميزة للسياحة في عجلون.


يشار إلى أن المشروع الذي بدأ تشغيله الشهر الحالي، يهدف إلى توفير منتج سياحي واستثماري جديد في المملكة، ليكون من المشاريع الرائدة في محافظة عجلون والمملكة ومحفزاً للمستثمرين في القطاع الخاص للتوجه نحو الاستثمارات السياحية، وذلك لامتلاك المحافظة مقومات النجاح وغناها بالميزات التاريخية والأثرية والدينية والبيئية والغابات الحرجية.


ويمتد المشروع على مسافة 2.5 كيلومتر من محطة انطلاق اشتفينا إلى محطة وصول القلعة ويضم 40 كابينة سعة كل واحدة 8 ركاب ومدة الرحلة حوالي 9 دقائق بالاتجاه الواحد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13593
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-06-2023 04:06 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم