حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 74180

منظمة السياحة العالمية تعلن الأردن مركزا ومقصدا إقليميا للسياحة العلاجية .. فيديو

منظمة السياحة العالمية تعلن الأردن مركزا ومقصدا إقليميا للسياحة العلاجية .. فيديو

منظمة السياحة العالمية تعلن الأردن مركزا ومقصدا إقليميا للسياحة العلاجية ..  فيديو

08-06-2023 01:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انطلقت، الخميس، أعمال مؤتمر السياحة العلاجية والاستشفائية الذي تنظمه في منطقة البحر الميت منظمة السياحة العالمية، بمناسبة إعلان الأردن مركزا ومقصدا إقليميا للسياحة العلاجية والاستشفائية.

وقال وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، إن منظمة السياحة العالمية تعلن الأردن مركزا ومقصداً إقليميا للسياحة العلاجية والاستشفائية.

وأضاف أن الأردن يتمتع بنسبة أطباء إلى عدد السكان هي من أعلى المعدلات في العالم، حيث بلغت حوالي 26.6 طبيبًا لكل 10,000 نسمة في عام 2021، وهذا يفوق المتوسط العالمي البالغ 17.2 طبيبًا لكل 10,000 نسمة.

وأشار القيسي إلى أن الأردن استقبل ما يقرب من مليون مريض من 71 دولة خلال الأعوام الخمس الماضية، باستثناء عام 2020، وهو عام جائحة كورونا.

وأوضح أن الحكومة تبني على إنجاز اعلان الأردن مركزا ومقصدا للسياحة العلاجية، من خلال تعاون القطاعين العام والخاص لتعظيم الاستفادة من هذا المنجز الذي تحقق بفضل العلاقة الطيبة التي يتمتع بها الأردن مع منظمات الأمم المتحدة وعلاقته الطيبة باشقائه العرب.

وأكد على الشراكة التي تربط القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن الوزارة مستعدة للتعاون لإزالة جميع المعوقات والتحديات التي تواجه قطاع السياحة العلاجية.
 
من جهته قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري في تصريح لسرايا، ان اعلان منظمة السياحة العالمية الاردن كمقصد إقليميا للسياحة العلاجية والاستشفائية أمر مهم جدًا وانجاز كبير للاردن.


واضاف الحموري، ان القطاع الطبي سيبني الكثير على هذا الاعلان باستقطاب المزيد من الزوار للأردن والعمل على جودة الخدمات المقدمة لهم والتي يتؤدي إلى زيادة الدخل القومي من العملات الصعبة، مؤكدًا على ان هذا الأمر سيخلق المزيد من فرص العمل للأردنيين.

وتاليًا تصريحات الحموري لسرايا:



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 74180
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-06-2023 01:43 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم