حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 62016

مُنخفض جوي خماسيني يندفع نحو المنطقة مع نهاية الأسبوع الحالي

مُنخفض جوي خماسيني يندفع نحو المنطقة مع نهاية الأسبوع الحالي

مُنخفض جوي خماسيني يندفع نحو المنطقة مع نهاية الأسبوع الحالي

07-06-2023 06:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تُشير أحدث قراءات الخرائط الجوية بأن الأجواء المُعتدلة و التي تؤثر على الأردن منذ عِدّة أيام ستنتهي.

حيث تُشير ذات الخرائط و التي تُحاكي الضغط الجوي السطحي بأن هناك مُنخفضاً جوياً خماسينياً مُتوقع أن يندفع نحو المنطقة مع نهاية الأسبوع الحالي و مُرفق بتغيرات جذرية على الطقس تتمثل بارتفاع ملموس على درجات الحرارة و رياح قوية تُسبب موجات غبارية كثيفة في مناطق عِدّة من المملكة.

ويُتوقع بمشيئة الله أن يقترب المنخفض الخماسيني من المملكة يوم الخميس و الذي سيتمركز ظهر الخميس فوق الأراضي المصرية و مترافق بكتلة هوائية حارة نسبياً و جافة في مقدمته، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة و تُصبح أعلى من مُعدلاتها المعتادة بِعدّة درجات.

و يكون الطقس حاراً نسبياً في مُعظم المناطق، و حاراً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة مع درجات تُقارب 40 مئوي في هذه المناطق، و تظهر كميات من الغيوم على ارتفاع مُتوسطة و عالية.

أما خلال ساعات الليل، فترتفع درجات الحرارة بشكل واضح بالمُقارنة مع الليالي الماضية، و يكون الطقس دافئاً و مُغبراً في أغلب المناطق، مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مُتوسطة و عالية و يحتمل هطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق.

أما يوم الجمعة، فيُتوقع أن نتأثر المملكة الأردنية بحالة عدم الاستقرار الجوي؛ حيث يبقى الطقس حاراً نسبياً و مُغبراً و غالباً غائم بوجهٍ عام، و حاراً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة. و تظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة و تكون الفرصة مُهيأة بإذن الله لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في بعض المناطق قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً، و قد تكون هذه الزخات على شكل أمطار طينية في بعض المناطق.

الرياح تكون جنوبية غربية نشطة السرعة، مترافقة مع هبات قوية أحياناً تتسبب بإثارة الأتربة و الغبار. كما و تكون بعض الهبات شديدة أحياناً أبان مُرور السُحب الركامية مما أيضاً يؤدي إلى نشوء موجات غبارية كثيفة، و التي تؤدي إلى تدني لافت و رُبما انعدام لمدى الرؤية الأفقية.

و خلال ساعات الليل، فتستمر الأحوال الخماسينية بالتأثير على المملكة، بحيث يكون الطقس مُغبراً و أدفأ من المُعتاد في مناطق عِدّة من المملكة، كما و يستمر ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مُتوسطة و عالية.

ويوصى بالانتباه من ارتفاع مُستويات الغبار في الأجواء و من تَبِعات ذلك على مرضى العيون و مرضى الجهاز التنفسي حيث يُنصح بإحكام إغلاق النوافذ وعدم التعرض للرياح المُغبرة ، و الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية و رُبما انعدامها أحياناً في بعض المناطق خاصة في الطرق الخارجية نتيجة العواصف الغبارية ، وتثبيت المقتنيات الخارجية بسبب خطورة الرياح الهابطة القوية و التي تأتي بشكل مؤقت.طقس العرب


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 62016

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم