حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17111

إقبال ضعيف على الذهب وتحذيرات من عروض وهمية

إقبال ضعيف على الذهب وتحذيرات من عروض وهمية

إقبال ضعيف على الذهب وتحذيرات من عروض وهمية

03-06-2023 12:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حدت موجة ارتفاع أسعار الذهب من الإقبال على شرائه في السوق المحلية، بحسب تجار، حذروا من عروض وهمية تعلن بين الحين والآخر عبر صفحات التواصل الاجتماعي.
البورصة


وبين تجار أن استمرار ارتفاع الأسعار دفع بعض القائمين على صفحات التواصل الاجتماعي للإعلان عن عروض وهمية لجذب زبائن محتملين وخداعهم عبر تقديم تخفيضات غير حقيقية.

وأكد هؤلاء في أحاديث منفصلة  أنه لا يوجد عروض على سلعة الذهب كونها سلعه عالمية.

وقال أمين سر نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات سليم الذيب إن "الإقبال على شراء معدن الذهب ضعيف خلال الفترة الحالية".

وأكد الذيب أن سعر غرام الذهب ارتفع خلال تعاملات امس قرابة 40 قرشا للغرام نظرا لارتفاع أسعار الأونصة في تعاملات أول من امس قرابة 30 دولارا. وأضاف أن السوق المحلي يراقب المؤشرات الاقتصادية الأميركية المتعلقة في الديون والبطالة والتي تنعكس على أسعار الذهب. وحول العروض المنتشرة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حذر منها الذيب أنها مزيفة وغير حقيقية.

وطالب الذيب المواطنيين الحذر من التعامل مع الصفحات المنتشرة عبر مواقع التواصل حتى لا يقعوا ضحية عمليات النصب والاحتيال نظرا لأن أسعار الذهب مرتبطة بالأسعار العالمية ولا يوجد عروض عليها وهي سلعه عليها جمارك و أجور تصنيع ودباغة، موضحا أن تلك العروض إن وجدت تكون إما مهربة أو مسروقه أو مزورة لذا يجب الابتعاد عن التعامل مع تلك المواقع.

وقال أحد تجار الحلي والمجوهرات أحمد الخالد أن "الحركة الشرائية ضعيفة على المعدن النفيس". وأكد الخالد أن ارتفاع الأسعار الكبير الذي يشهده الذهب منذ الشهرين الماضيين دفع المواطن للابتعاد عن عمليات الشراء.

ورجح أن ينشط الطلب على المعدن النفيس نهاية الشهر المقبل تزامنا مع قرب موعد عيد الأضحى المبارك وعودة المغتربين إضافة الى زيادة الأعراس والمناسبات الاجتماعية خلال فترة الصيف.
وحذر الخالد من عمليات الغش والخداع التي يتعرض لها المواطن من خلال العروض الوهمية المعلنة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واتفق صاحب محل بيع الحلي و المجوهرات سلامة شهاب أنه لا يوجد حركة شرائية على الذهب نظرا لارتفاع الأسعار وضعف القدرة الشرائية عند المواطن. وأكد شهاب أن عمليات بيع المصاغ عند المواطن أعلى من عمليات الشراء وأصبح يعرض مدخراته من الذهب بشكل ملموس واستغلال فترة ارتفاع الأسعار في ظل زيادة أعباءه ومصاريفه الأساسية.

وحول مستويات الأسعار في السوق المحلية، بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 للمواطن وهو الأكثر طلبا ي 40.1 دينار، وبلغ سعر الشراء من المواطن نحو 38.4 دينار.

وبلغ سعر غرام بيع الذهب عيار 24 للمواطن نحو 47.1 دينار وبلغ سعر الشراء من المواطن نحو 44.4 دينار، وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 18 للمواطن نحو 35.7 دينار وبلغ سعر الشراء من المواطن نحو 32.7 دينار.

وبلغ سعر الليرة الرشادي التي تزن 7غرامات نحو 280 دينار، وبلغ سعر الليرة الإنجليزي التي تزن 8 غرامات نحو 320 دينارا.

ويبلغ عدد محال صياغة الحلي والمجوهرات في الأردن قرابة 1000 محل موزعة في عموم المملكة.
 
الغد 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17111

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم