حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4630

تجعله أكثر خطورة .. عملية إعادة التدوير للبلاستيك

تجعله أكثر خطورة .. عملية إعادة التدوير للبلاستيك

تجعله أكثر خطورة ..  عملية إعادة التدوير للبلاستيك

02-06-2023 12:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - غالبًا ما تروج الشركات لاستخدام البلاستيك المعاد تدويره كوسيلة لإنقاذ البيئة ، لكن المبادرة "الصديقة للبيئة" قد تكون ضارة بصحة الإنسان.

تحتوي بعض المواد البلاستيكية على مواد كيميائية سامة ، مثل بيسفينول من صنع الإنسان (BPA) ، وخلال عملية إعادة التدوير الشاملة ، يتم نقل هذه المواد الكيميائية الخطرة إلى المواد المعاد تدويرها المستخدمة في صناعة الزجاجات الجديدة والكرتون والحاويات الأخرى.

يمكن أن تسبب هذه السموم تلف الكبد وأمراض الغدة الدرقية وانخفاض الخصوبة والسرطان .


يأتي التحذير من تقرير صادر عن منظمة Greenpeace ، وهي منظمة غير ربحية تعمل على حماية البيئة ، والتي تروج لعالم خالٍ من البلاستيك لمدة سبع سنوات على الأقل.

قالت رئيسة مشروع البلاستيك إن أفضل بديل هو "الابتعاد عن المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" ونحو المواد الأخرى المصنوعة من الورق أو شمع العسل أو الخيزران.

تقرير جرينبيس ، "سام للأبد: علم التهديدات الصحية من إعادة تدوير البلاستيك" ، يسلط الضوء على "ثلاثة مسارات سامة للبلاستيك المعاد تدويره" التي تتراكم فيها مواد كيميائية سامة، الأول هو "التلوث المباشر من المواد الكيميائية السامة في البلاستيك البكر".



قال ميلجز: "غالبًا ما تُصنع المواد البلاستيكية من مواد كيميائية سامة ، ثم يُعاد تدويرها ، ثم تنتقل إلى البلاستيك المعاد تدويره".

المسار الثاني هو المواد السامة التي تتسرب إلى النفايات البلاستيكية.

وقال ميلجز "يمكن أن تكون حاويات لمبيدات الآفات ومذيبات التنظيف وزيوت المحركات". كل تلك الأشياء غير الآمنة جدًا لصحة الإنسان يمكن أن تدخل في سلسلة إعادة التدوير ، وتلوث أنواعًا أخرى من البلاستيك مثل المواد المعاد تدويرها المستخدمة في صناعة علب الحليب.

آخر مسار سام يضر بالعاملين في مصانع إعادة التدوير.

قال ميلجز "يتم تسخين البلاستيك في عملية إعادة التدوير، هذا يمكن أن يخلق مواد كيميائية سامة جديدة ، مثل الديوكسينات المبرومة.

واصلت توضيح أن جميع المواد البلاستيكية يتم صهرها وتقطيعها إلى قطع صغيرة ، وتحويلها إلى كريات ، ثم تسخينها وتبريدها في حاويات جديدة.

يتم إنتاج أكثر من 98 في المائة من المواد البلاستيكية من الكربون الأحفوري والفحم والنفط والغاز.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4630

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم