حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • أضواء
  • بالصور .. دليل سياحي يكنس ويغسل شارع بوادي موسى من مخلفات "الشتوة" الأخيرة حفاظاً على سلامة وصحة أسرته
طباعة
  • المشاهدات: 3025

بالصور .. دليل سياحي يكنس ويغسل شارع بوادي موسى من مخلفات "الشتوة" الأخيرة حفاظاً على سلامة وصحة أسرته

بالصور .. دليل سياحي يكنس ويغسل شارع بوادي موسى من مخلفات "الشتوة" الأخيرة حفاظاً على سلامة وصحة أسرته

بالصور ..  دليل سياحي يكنس ويغسل شارع بوادي موسى من مخلفات "الشتوة" الأخيرة حفاظاً على سلامة وصحة أسرته

01-06-2023 02:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين- لم يجد سبيلاً دليل سياحي في مدينة وادي موسى مركز لواء البترا للتخلص من مخلفات السيول الجارفة خلال "الشتوة" الأخيرة سوى القيام هو واثنين من أبنائه بإزالة هذه المخلفات من فوق جسم شارع الملكة رانيا العبدالله الحيوي النافذ جزء منه من محيط منزله، فيما أن الغبار المتطاير أصبح هاجس قلق حقيقي لوالدة الدليل السياحي وأسرته ولساكلي شارع الملكة رانيا الحيوي.
 

وقال الدليل السياحي مأمون موسى الفرجات لـ "سرايا" إنه واجهته معاناة كبيرة على مدى ثلاثة أيام متتالية بسبب الطمي والحجارة التي جرفتها الأمطار وغطت شارع الملكة رانيا العبدالله الرئيسي النافذ جزء منه من أمام منزله، فضلاً عن أن رصيف الشارع أصبح من شدة الوحل من الصعوبة بمكان المرور من فوقه.
 

وبين الدليل السياحي الفرجات لـ "سرايا" إنه وبعد جفاف الأتربة التي جرفتها السيول من بلل الأمطار أصبح غبارها المتطاير له تأثير مباشر على منزله وسلامة وصحة جميع من بداخله من أفراد أسرته، علاوة عن أن للغبار تأثير مباشر على المارة من طلبة المدارس والسكان المحليين.
 


وما زاد من المعاناة لتكون أكثر قساواة وفق الدليل السياحي الفرجات لدى حديثه لـ "سرايا" قيام عاملي وطن بتجميع الأثرية والحجارة التي جرفتها السيول على شكل أكوام في حرم الشارع وتركها لمدة ٢٤ ساعة، مما شكل خطورة حقيقية على المشاة والمركبات التي تستخدم الشارع الحيوي.
 


وبين الدليل السياحي الفرجات لـ " سرايا" إنه وبعد عجز سلطة إقليم البترا التنموي السياحي في القيام بواجبها الخدمي حيال مخلفات السيول، أضطر إلى القيام بنفسه وبمساعدة اثنين من أبنائه بتكنيس الشارع ورصيفه في سبيل التخلص من الآثار السلبية الناجمة عن هذه المخلفات.
 


وبين الدليل السياحي الفرجات لـ "سرايا" إنه قداضطر لشراء تنك مياه على نفقته الخاصة لغسل الشارع ورصيفه من بقايا الأتربة الملتصقة به، فضلاً عن أن المهمة التي نفذها واثنين من أفراد أسرته استغرقت معهم عدة ساعات.
 

يذكر أن شارع الملكة رانيا العبدالله الهام في مدينة وادي موسى والحيوي لا زال ولغاية الآن بحاجة ماسة إلى تنظيف بقايا الأثرية من فوق رصيفه واجزاء من جسمه.
 
 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3025
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-06-2023 02:43 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم