حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1508

"ليالي عشتار الثقافية" البتراء بين الحاضر الثقافي وعبق الماضي

"ليالي عشتار الثقافية" البتراء بين الحاضر الثقافي وعبق الماضي

"ليالي عشتار الثقافية" البتراء بين الحاضر الثقافي وعبق الماضي

30-05-2023 04:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عشتار تربط الإنتماء بالتاريخ بطريقة ثقافية "جمعيّة عشتار للشعر والثقافة والفنون في المملكة الأردنية الهاشمية توسع مضامين الأنشطة الثقافية والأدبية والشعرية وإستقطاب الشعراء الأدباء والموسيقين والتشكيليين والإعلاميين العرب الى المدينة الوردية البتراء في مهرجان ثقافي منوع والذي سيقام في مدينة البتراء للفترة من السابع ولغاية الحادي عشر من شهر آب 2023.


فالبتراء التي سنبقى نتغنى بها لكونها تعبّر عن رفاهية حضارة العرب الأنباط ومكان تعايش فيه الديانات السماوية في تسامح لسنوات طويلة، اليوم ستعود البتراء لتتسامح مرة أخرى مع تاريخها العربي، لتستقطب الشعراء والأدباء والفنانين والإعلاميين العرب ومن شتى الجنسيات التي طالما راودت مخيلتهم أحلام زيارتها.


وستضم الأمسيات الثقافية فعاليات شعرية يشارك فيها نخبة من الشعراء الأردنيين، إضافة الى نخبة من كبار شعراء دول الخليج والدول العربية. كما سيتضمن ندوة في الشعر الشعبي والشعر الفصيح، وندوة في حفظ الموروث الأردني، بالإضافة إلى عروض للفرق الشعبية وعدة وصلات للأداء الفردي من الفنون . وسيصاحب الأمسيات إقامة معرض خاص بالفنون الجميلة (التشكيلية)، إلى جانب جولة سياحية للضيوف المدعوِّين من داخل وخارج الأردن، ضمن برنامج سياحي منظم.


وستقدِّم الفرق الشعبية لوحاتها الفنية التي تمثل بعض الفنون الأردنية من مختلف المحافظات خلال فترة الأمسيات.


وأكدت رئيسة جمعية عشتار للشعر والثقافة والفنون الشاعرة وصال الصقار أن الليالي الثقافة الأردنية جاءت لتلامس واقع وتطلعات المجال الثقافي الأردني ليكون أحد الملتقيات الثقافية للشعراء والفنانين والمهتمين ومحبي ومتذوقي الفنون من داخل وخارج المملكة، مشيرًا إلى أن الأمسيات ستجمع بين مفرداتها لهذا العام مجال الشعر بشقيه الشعبي والفصيح ، فالشعر هو هوية المجتمعات وتراثه، والأمسيات تعد فرصة للشعراء الأردنيين لإبراز إبداعاتهم في مشهد تتناغم فيه لغة الإبداع والرؤى الفنية بين القصيدة الفصحى والقصيدة الشعبية النبطية. مع تضمين الأمسيات مجال الفنون الشعبية الأردنية التي تعد جزءًا من شخصية المواطن الأردني، وتعكس تفاعله مع بيئته ومجتمعه، وتمثل أنماط حياته وهويته ، وهناك ثراء كبير تتميز به المملكة بنتاجات من الفنون الشعبية أفرزتها الحضارة الأردنية ، مؤكدًا على أن هذه الأمسيات تعد فرصة مواتية لإبراز المجال الثقافي والفني والسياحي المشترك
مع تأكيدنا بأن المهرجان الثقافي سيوفر للمشاركين العرب جسراً للتواصل مع أبرز شعراء وفنانين وإعلامي الوطن العربي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1508
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-05-2023 04:18 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم