حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11511

كوريا الشمالية تعتزم إطلاق قمر اصطناعي للتجسّس على أمريكا

كوريا الشمالية تعتزم إطلاق قمر اصطناعي للتجسّس على أمريكا

كوريا الشمالية تعتزم إطلاق قمر اصطناعي للتجسّس على أمريكا

30-05-2023 08:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أفادت وسائل إعلام رسمية في بيونغ يانغ يوم الثلاثاء بأن مسؤولًا كوريًا شماليًا كبيرًا أعلن عن نية بلاده إطلاق قمر اصطناعي تجسسي في حزيران/ يونيو لمراقبة التحركات العسكرية للولايات المتحدة وحلفائها.


وفيما يتعلق بالإعلان الذي قدمته كوريا الشمالية لليابان، حذّرت من أنها تعتزم بالفعل اختبار صاروخ باليستي كتحدٍّ للعقوبات الدولية المفروضة عليها.

القمر الاستطلاعي العسكري
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن مسؤول آخر قوله إن القمر الاستطلاعي العسكري سيتم إطلاقه في حزيران/ يونيو لمواجهة "الأعمال العسكرية الخطيرة" للولايات المتحدة وحلفائها.، كما اتهم المسؤول الكوري الشمالي الولايات المتحدة بالقيام بأعمال تجسس جوي معادية في شبه الجزيرة الكورية ومحيطها.

ويعتبر تطوير قمر اصطناعي تجسسي جزءًا من استراتيجية بيونغ يانغ الدفاعية لتعزيز قدراتها العسكرية.

وعلى الرغم من أن التركيز الأساسي لبيونغ يانغ هو تطوير قمر اصطناعي تجسسي، إلا أنه يتداخل بشكل كبير مع تطوير صواريخ باليستية قادرة على الوصول إلى القارات الأخرى.

تعليمات للتعامل مع الإخطار
وفي هذا السياق، أصدر رئيس الوزراء الياباني تعليمات للتعامل مع الإخطار الذي تلقته بشأن إطلاق الصاروخ الباليستي المزعوم، وطلب من القوات الجوية التدمير الفوري لأي صاروخ يتوقع أن يسقط في مياه اليابان. وردت وزارة الدفاع اليابانية بأنها ستسمح للقوات باستخدام صواريخ "إس إم 3" وصواريخ "باتريوت باك-3" لإسقاط الصواريخ الباليستية.

مخالفة خطيرة
من جانبها، أصدرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية بيانًا قويًا اعتبرت فيه إطلاق كوريا الشمالية للقمر الاصطناعي مخالفة خطيرة لقرارات مجلس الأمن الدولي وعمل غير قانوني.

ورأى المحللون أن هذا الإعلان المفاجئ لكوريا الشمالية إلى اليابان دون إبلاغ كوريا الجنوبية قد يكون مرتبطًا بتدريبات عسكرية مشتركة تجريها كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة. في الوقت نفسه، تعمل سيول وطوكيو على تحسين العلاقات المتوترة بينهما وتعزيز التعاون في مواجهة التهديدات الكورية الشمالية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11511
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-05-2023 08:33 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم