حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 134366

جمعية نادي الدراجات النارية الملكي الأردني ترد

جمعية نادي الدراجات النارية الملكي الأردني ترد

جمعية نادي الدراجات النارية الملكي الأردني ترد

13-08-2011 06:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – تسلمت وكالة سرايا الاخبارية رداً من جمعية نادي الدراجات النارية الملكي الأردني حول التقرير الذي قامت بنشره "سرايا" يوم الخميس الماضي، والذي جاء فيه:
 
السادة وكالة انباء سرايا الاخبارية المحترمين،
 
الموضوع: جمعية نادي الدراجات النارية الملكي الاردني
 
تحية طيبة وبعد،
 
عملا بحرية الراي والاستماع للراي الاخر فاننا نرفق لكم ردنا على ماورد في الخبر المنشور اليوم الخميس الموافق 11/8/2011 بخصوص الموضوع اعلاه راجين من حضرتكم نشره على موقعكم الالكتروني.
 
واقبلوا فائق الاحترام،،
 
وتاليا نص الرد
 
 
تاسيس وانشاء جمعية نادي الدراجات النارية الملكي الاردني
 
لما كان اقتناء الدراجات النارية غاية لدى الكثيرين من شباب الاردن،سعت المؤسسات الرسمية جاهدة في ايجاد مظلة قادرة على تنظيم تسجيل وقيادة الدراجات النارية،شانها شان الهيئات والاتحادات والجمعيات الاهلية الاخرى المنظمة لنشاطات اخرى مثل:
 
الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المنظمة لهواية ممارسة الصيد ومنح الرخص المتعلقة بذلك،والاتحادات الرياضية المنظمة للرياضات المتعلقة بها.
 
ومن هنا تولدت فكرة تاسيس جمعية لتنظيم نشاط الدراجات النارية التي تزيد سعة محركها عن 250 سم3 تكون قادرة على وضع القواعد الاساسية لممارسة قيادة الدراجات وتسجيلها ضمن ضوابط محددة واشراف ومتابعة من مؤسسات الدولة لتكون وعاءا قانونيا يمارس من خلالها الكافة القدرة على قيادة واقتناء الدراجات بشكا امن على الطرقات لتكون الجمعية هي الممثل الوحيد للاتحاد الدولي داخل المملكة بعد ان توفرت بها الشروط الدولية التي من خلالها حصلت على عضوية الاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM) الامر الذي حقق لها الحصرية في تمثيل المملكة لدى الاتحاد الدولي والجهات الدولية المختصة بهذا النشاط. .
 
بناء على ذلك تاسست جمعية نادي الدراجات النارية الاردني كجمعية عادية غير ربحية بتاريخ 24/11/2008 تحت رقم (30/1015) بموجب كتاب معالي وزير الداخلية رقم 30/5/255466 حسب قانون الجمعيات والهيئات الاجتماعية رقم (33) لسنة 1966 وتعديلاته وقد قامت الجمعية بتصويب اوضاعها بموجب قانون الجمعيات رقم (51) لسنة 2008.
حسب النظام الاساسي للجمعية،تهدف الجمعية الى: -
 
وضع الية الاستخدام الامن للدراجات النارية وفق المواصفات والمعايير العالمية والتدريب عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة.
- التوصية للجهات المعنية المختصة بمنح الموافقة باقتناء واستخدام الدراجات النارية بما يتفق مع احكام التشريعات النافذة.
- الانتساب والانضمام لمنظمات الدراجات النارية الاقليمية والدولية والتنسيق مع مؤسسات الدراجات النارية الوطنية والاجنبية.
- تقديم المساعدة والمساهمة في اجراءات قيادة الدراجات النارية وركوبها الامن على الطرقات.
- تشجيع المشاركة بالسياحة المحلية والاقليمية عبر قيادة الدراجات النارية.
- تنظيم رحلات دراجات نارية لمؤسسات دولية في الاردن لتشجيع السياحة.
- تنظيم مناسبات خيرية واجتماعية عامة بما يؤدي الى تحقيق اهداف الجمعية.
- الضبط والتنظيم والاشراف على جميع الاحداث الرياضية المتعلقة بالدراجات النارية.
- تشجيع جميع شرائح المجتمع على استخدام الدراجات النارية للتخفيف من استهلاك الوقود والازدحام المروري.
- تنمية الروابط الاجتماعية بين اعضاء الجمعية وتقديم ما يمكن من الخدمات للاعضاء والغير.
 
 في 30/11/2009 انضمت الجمعية الى الاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM) كممثل للاردن في الاتحاد الدولي وكممثل للاتحاد الدولي في الاردن بحيث اصبحت الجمعية الجهة الوحيدة المعترف بها من الاتحاد الدولي للدراجات النارية لممارسة جميع النشاطات المتعلقة بالدراجات النارية في الاردن. .
 
تمثل الجمعية مؤسسة السلامة المرورية للدراجات النارية ( (Motorcycle Safety Foundation الامريكية التي قامت بتجهيز مناهج التدريب على القيادة المستخدمة حاليا في مركز التدريب التابع للجمعية،وترخيص مدربي الجمعية للقيام بمهام التدريب. . بتاريخ 21/2/2010 تشرفت الجمعية بالرعاية الملكية السامية والرئاسة الفخرية لمولاي حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه،وتم تعديل الاسم ليصبح جمعية نادي الدراجات النارية الملكي الاردني. . بتاريخ 2/5/2010 نشر في الجريدة الرسمية في العدد رقم 5028 تعليمات تسجيل وترخيص الدراجات الالية،والصادرة عن وزارة الداخلية والتي سمحت بترخيص الدراجات الالية التي يزيد سعة محركها على (250سم3) لاعضاء الجمعية وذلك بهدف تنظيم عملية اقتناء وقيادة الدراجات الالية.
 
الوقائع والاحداث:
 
منذ بضعة اشهر تم تسجيل "نادي الطنيب الاداري" واهدافه:رياضي،ثقافي واجتماعي. . تم تعديل الاسم لدى المجلس الاعلى للشباب من "نادي الطنيب الرياضي" الى "نادي الدراجات النارية الاردني" وهو الاسم السابق لجمعية نادي الدراجات النارية الملكي الاردني. . قامت ادارة النادي بنسخ الاهداف المذكورة في النظام الداخلي للجمعية واعتمادها كاهداف للنادي المذكور. .
 
قامت ادارة النادي باصدار هوية عضوية تشبه هوية العضوية الخاصة بالجمعية كما قامت باستخدام شعار مشابه لشعار الجمعية وشعار الاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM) وهذا تعدي على حقوق الملكية الفكرية وخاضع للمسائلة القانونية. .
 
ان ماقام به نادي الدراجات النارية الاردني من اجراءات من تسجيل الناي باسم نادي الطنيب الرياضي لدى المجلس الاعلى للشباب ومن ثم تعديل الاسم ليصبح نادي الدراجات النارية الاردني واضافة غايات مماثلة لغايات الجمعية،واضافة صلاحيات للنادي تعتبر بحسب تعليمات وزارة الداخلية صلاحيات حصرية للجمعية وماتبع ذلك من استخدام هوية عضوية وشعار مشابه لشعار الجمعية والاتحاد الدولي،لهي امور تشوبها الريبة وتبعث على الشك من شانها تضليل الجمهور والاعضاء وخلق حالة من اللبس لدى الجهات التي تعنى وتهتم بشؤون الدراجات النارية. تعليق على ماورد في الصحف الالكترونية:
 
ان نظام جمعية نادي الدراجات النارية الملكي الاردني قد فتح الباب لجميع ابناء الوطن لتقديم طلبات الانتساب لديها مع مراعاة توافر الشروط المحددة بذلك النظام والتي تسري على جميع فئات المجتمع دون حصرها في فئة دون اخرى،وان الجمعية لم تمانع يوما ولم تغلق الباب امام اي شخص او جهة للتقدم بطلب الانتساب اليها.
 
ان جمعية نادي الدراجات النارية الملكي الاردني ممثلة بادارتها لم تتدخل يوما في سلطات اي جهة او هيئة كانت وانها تحترم قوانين المملكة الاردنية الهاشمية وانظمتها باعتبارها دولة مؤسسات تحكمها القوانين والانظمة.
 
ان جمعية نادي الدراجات النارية الملكي الاردني تؤكد بانها جهة منظمة ومشرفة على قيادة الدراجات النارية ضمن مناطق المملكة الاردنية الهاشمية المختلفة وهي بهذه الصفة لاتمارس اي نشاط رياضي خاص بها في هذه المرحلة وتتمنى ان تتوفر لها المقومات التي تمكنها بالمستقبل من ممارسة هذا النشاط.  
 
ان جمعية نادي الدرجات النارية الملكي الاردني تؤكد على احقية اي جهة في ان تمارس حقها في ظل دولة القانون التي نعيشها في المملكة الاردنية الهاشمية على ان تحترم في ممارسة حقوقها حقوق الاخرين،وان لاتتعدى عليها وان تكون تلك الممارسات متفقة واحكام القوانين والانظمة والتعليمات المتبعة وان محاولة بعض الجهات التحايل على تلك القوانين والانظمة لخلق مركز قانوني من خلال استخدام اساليب ملتوية تحاول من خلاله التاثير على الراي العام مستغلة الظروف التي تعيشها المنطقة لمحاولة تشويه سمعة الجمعية والقائمين على ادارتها ماهي الا محاولة غير مشروعة لن تستطيع معها ان تحقق المصالح الشخصية التي تبتغيها من هذا الامر خاصة وان الطرق التي استخدمتها في ذلك هي طرق معروفة للجميع وموثقة لدى الجهات الرسمية.
 
ان قيام بعض الجهات بالالتفاف عن الحقائق ومحاولة النيل من مكتسبات جمعية نادي الدراجات النارية الملكي الاردني من خلال استخدام اسم مشابه لها واستخدام بطاقات عضوية شبيه لبطاقات عضوية الجمعية توحي للغير انها صادرة عن الجمعية لغايات الالتفاف على تعليمات تسجيل وترخيص الدراجات الالية والحصول على تراخيص غير محقة هو امر يشكل مخالفة قانونية من شانها ان توجب المسؤولية الجزائية والمدنية وعلى الجهات صاحبة العلاقة اجراء مايلزم لتصويب اسم نادي الدراجات النارية الاردني وشعاره لتفادي اي التباس.
 
ان جمعية نادي الدراجات النارية الملكي الاردني تؤكد انها تحتفظ بكامل حقوقها والتي كفلها الدستور الاردني في الرجوع على كل من اساء اليها او اعتدى على حقوقها وتاكيدا من الجمعية على دورها الريادي في هذا الوطن كجهة منظمة لهذا النشاط محليا وعالميا فانها تعلن عن فتح المجال امام كافة الراغبين في الانضمام الي مسيرتها وفقا لاحكام نظام الجمعية وانها على استعداد للاستماع الى اي اقتراح من شانه ان يثري مسيرتها ويعزز انتمائها ويؤكد مصداقيتها بعيدا عن محاولات الزج بها في مهاترات تنئى الجمعية بنفسها عن الدخول بها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 134366
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-08-2011 06:12 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم