حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15018

خبراء: العام الأكثر سخونة على الإطلاق سيحدث بحلول عام 2027

خبراء: العام الأكثر سخونة على الإطلاق سيحدث بحلول عام 2027

خبراء: العام الأكثر سخونة على الإطلاق سيحدث بحلول عام 2027

27-05-2023 08:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذر العلماء الملايين في جميع أنحاء العالم من الاستعداد لأنفسهم في الوقت الذي يزعم فيه تقرير جديد مروع أن العام الأكثر سخونة على الإطلاق سيحدث بحلول عام 2027.


وأكد الخبراء بنسبة 98 في المائة من أن ارتفاع درجات الحرارة العالمية سيحدث في السنوات الخمس المقبلة، وتأتي هذه الأخبار القاتمة وسط تفاقم المخاوف من تغير المناخ ويتبع صيفًا جهنميًا في أوروبا، والذي سجل عامه الثاني الأكثر سخونة في عام 2022.

قال الخبراء إن هناك احتمالًا بنسبة اثنين من ثلاثة أن ترتفع درجات الحرارة بأكثر من 1.5 درجة مئوية (2.7 فهرنهايت) فوق مستويات ما قبل الصناعة، وهو ما يخالف الحد المنصوص عليه في اتفاقية باريس التي تركز على المناخ .

وذكر الدكتور ليون هيرمانسون، العالم في مكتب الأرصاد الجوية البريطانية الذي يقف وراء التقرير: «يُظهر تقرير اليوم أنه من المتوقع أن تحقق السنوات الخمس المقبلة أرقامًا قياسية جديدة لدرجات الحرارة».

اضاف "ستغذي هذه الارتفاعات الجديدة بشكل كامل تقريبًا ارتفاع غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي ، لكن التطور المتوقع لظاهرة النينيو التي تحدث بشكل طبيعي ستطلق أيضًا الحرارة من المحيط الهادئ الاستوائي.

النينيو، هي مرحلة احترار متكررة تحدث عبر المحيط الهادئ الاستوائي بعد مرحلة تبريد تسمى النينيا، تتغير هذه الفترات ذهابًا وإيابًا بشكل غير منتظم كل سنتين إلى سبع سنوات، مما يؤدي إلى هطول الأمطار وتغيرات في درجات الحرارة.

انتهت مرحلة النينيا في المحيط في مارس من هذا العام ، ومن المتوقع أن تنتشر ظاهرة النينيو خلال الأشهر المقبلة.

هذه الظاهرة الطبيعية مجتمعة مع انبعاث الغازات مثل ثاني أكسيد الكربون من المرجح أن تؤدي إلى تفاقم درجات الحرارة المرتفعة في أقرب وقت ممكن في العام المقبل.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15018

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم