حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 831

رئيس مجلس الاعيان يفتتح معرض العلم الأردني بجاليري الأمانة - صور

رئيس مجلس الاعيان يفتتح معرض العلم الأردني بجاليري الأمانة - صور

رئيس مجلس الاعيان يفتتح معرض العلم الأردني بجاليري الأمانة - صور

19-04-2023 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الفايز: الأردن قوي وعزيز بمليكه وشعبه وواثق بأن المستقبل لوطننا

اكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ان الأردن قوي وعزيز بمليكه وشعبه ، معربا عن تفاؤله "الدائم بمستقبل هذا الوطن وصموده رغم كل التحديات والصعوبات التي تواجه كل دول الإقليم".

وشدد الفايز، على هامش افتتاحه مساء امس الثلاثاء معرض "علمنا عالي" بمناسبة يوم العلم الاردني في جاليري رأس العين وبتنظيم من دائرة البرامج والمرافق الثقافية في امانة عمان، على تقدير الجميع اليوم للصعوبات والتحديات التي تواجه الأردن، موضحا "اننا نعاني من صعوبات اقتصادية ومعيشية واجتماعية، نتجت اساسا عن أزمات الإقليم والعالم، منذ احتلال العراق في 2003 وبعدها الازمة المالية العالمية في 2008 مرورا بالربيع العربي وانعكاساته الاقتصادية القاسية على البلد، وصولا إلى انتشار وباء كورونا ثم اليوم المعاناة من اثار الحرب الروسية الاوكرانية".

ورأى الفايز ان مواجهة هذه التحديات بحاجة إلى "تكاتف الجميع ولكل الجهود الوطنية وارتقاء الجميع إلى مستوى التحديات حتى تمر هذه المرحلة الصعبة. مجددا ثقته بان المستقبل للأردن الذي يحظى بقيادة هاشمية نبيلة ويقوى بأبنائه.. هذا الشعب الطيب الأصيل الذي ترفع مواقفه دائما الرأس، ويستطيع وطننا تجاوز كل المحن كما تجاوزها عبر العقود الماضية".

ودعا الفايز الحكومات إلى الارتقاء إلى طموحات وتوجيهات جلالة الملك بالتواصل مع المواطن وتقديم كل ما ينفعه وينتشله من الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.

وفيما تجول الفايز خلال أجنحة المعرض واستمع لشرح من منسقه الدكتور بكر خازر المجالي، فقد قال ان "العلم الوطني هو علم الدولة ورمز الكبرياء وفخرنا". واضاف "عندما ننظر للعلم الاردني فإننا ننظر إلى إنجازات عظيمة لهذا الوطن ".

وعدّد الفايز ما ترمز إليه ألوان العلم الأردني من حضارات عربية واسلامية ورموز دينية، ليخلص إلى أن كل هذه الرايات والرموز "هي ذاكرة وطنية ويجب على الجميع ان يعي ماذا يعني العلم وما هي رمزية هذا العلم"

وعبر عن اسفه لعدم معرفة الكثير من الشباب الاردني لدلالات ورموز العلم الاردني، داعيا الى "اطلاق وتعزيز حملات تثقيفية وتوعوية لشرح هذه المعاني المهمة بتاريخنا وحاضرنا من خلال اجهزة الاعلام والمدارس والجامعات والمؤسسات الثقافية والوطنية".

وزاد الفايز ان العلم الاردني "له قيمة ورمزية كبيرة، وهو رمز كبريائنا، وفي ظل هذا العلم تطورت دولتنا الأردنية التي عمرها أكثر من مائة عام . وفي ظل هذه الراية والعلم كان هناك الكثير من الانجازات للدولة الاردنية بقيادة بني هاشم والتفاف ابناء الشعب الاردني العظيم حول رايتهم وقيادتهم الهاشمية".

وتطرق الفايز، في حديثه على هامش افتتاح المعرض، إلى وسائل التواصل الاجتماعي وما يدور فيها أحيانا من "إشاعات وتنمر وقدح وإساءات"، مؤكدا ان ذلك يتطلب التركيز على تنمية الوعي بين المواطنين لتمييز الغث من السمين والتركيز ايضا على نشر مفاهيم التربية الاعلامية واعتماد استراتيجية واضحة لها تبث الثقافة الاعلامية الصحيحة لدى الملتقي منذ مرحلة المدرسة والجامعات".

وعلى هامش المعرض، استمع الحضور لأناشيد دينية أدتها فرقة الإنشاد الهاشمي ضمن البرنامج الثقافي الرمضاني لدائرة البرامج والمرافق الثقافية بامانة عمان الكبرى، الذي ينفذ طوال شهر رمضان المبارك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 831
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-04-2023 10:01 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم