حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 64788

23 يومًا من شهر رمضان وسرايا تنبه من نقص الدجاج في الأسواق .. واعتراف "الصناعة والتجارة" اوقعها في الحرج

23 يومًا من شهر رمضان وسرايا تنبه من نقص الدجاج في الأسواق .. واعتراف "الصناعة والتجارة" اوقعها في الحرج

23 يومًا من شهر رمضان وسرايا تنبه من نقص الدجاج في الأسواق ..  واعتراف "الصناعة والتجارة" اوقعها في الحرج

17-04-2023 01:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - لم تكن سرايا يومًا تستقي معلوماتها من مصادر غير مباشرة أو غير موثوقة في جميع الاخبار التي تقوم بنشرها على موقعها الالكتروني، وكانت تقوم بنقل ما يشهده الميدان وتطلع على واقع السوق والأسعار خلال شهر رمضان المبارك دون أن تكتفي بالملاحظات التي ترد للموقع حول ارتفاع أسعار المواد التموينية ونقص الدجاج وارتفاع اسعاره.


وكانت سرايا تقف على مسافة واحدة من الجميع، فكانت تنقل شكاوى المواطنين حول نقص الدجاج وارتفاع أسعاره، ومعاناة اصحاب المزارع التي باتت مزارعهم خاوية من الدجاج نتيجة التقلبات الجوية التي ادت إلى نفوق آلاف الطيور من الدجاج، وتوجيه اصابع الاتهام لهم رغم معاناتهم بانهم يقومون باحتكار الدجاج لبيعه بأسعار مرتفعة، كما كانت تقوم بنشر كل ما يصلها من وزارة الصناعة والتجارة.


ورغم الدور الكبير والمهنية العالية التي كانت سرايا تتمتع بها في نقل ما يعانيه الشارع الأردني، الا أن وزارة الصناعة والتجارة كانت تسارع على الفور بنفي ما يتم نشره عبر سرايا، حول ارتفاع الاسعار ونقص مادة الدجاج في الاسواق، وفقدان وزارة الصناعة والتجارة السيطرة على السوق خاصة قبل شهر رمضان المبارك.


ولكون "الشمس لاتغطى بغربال" والحقيقة دائما واضحة كوضوح الشمس ولا يمكن ان يتم اخفاؤها بأي شيء، واعترافات وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي خير دليل، حيث أن سرايا ومنذ الأسبوع الأول من شهر رمضان كانت تنبه من ارتفاع جنوني طال أسعار الدجاج وبعض السلع، لكن كانت الوزارة تخرج في بيان تنفي هذا الأمر، وبعد انكار دام لاسابيع أعترف الوزير الشمالي بوجود ارتفاع في اسعار الدجاج مما دفعه لتحديد سقوف سعرية على سعر بيع الدجاج.


وفي المرة الثانية التي استبسلت وزارة الصناعة والتجارة في دحر كل ما يتم نشره عبر سرايا حول نقص مادة الدجاج من الأسواق، اعترفت الوزارة مؤخرًا بانه تبين من خلال الجولات على الاسواق وجود نقص واضح في الدجاج الطازج والمباع من خلال النتافات، بل ولوحت الوزارة بتحديد سقوف سعرية للدجاج المباع للمطاعم والفنادق اذا استمر النقص، كما تم ضبط 3 مولات كبرى تمتنع عن بيع الدجاج رغم توفره.


وهنا سرايا توجه رسالة إلى وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، قبل الاسراع في نفي ما تنشره وسائل الاعلام وكل نقد موجه لاداء الوزارة الممثلة بوزيرها، يجب عليكم أولًا العلم بأن دور الاعلام يتمثل بنقل الحقيقة ومعاناة الشارع دون محاباة لأيٍ كان.



إقرأ أيضاً : الأرصاد تحذر من الإنزلاق على الطرقات بفعل الأمطار ومن تدني الرؤية الافقية بسبب الغبار


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 64788
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-04-2023 01:36 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم