حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 66648

مخالفة 10 منشآت ومحال تجارية لرفعها أسعار سلع وعدم التزامها بالسقوف السعرية في محافظة معان

مخالفة 10 منشآت ومحال تجارية لرفعها أسعار سلع وعدم التزامها بالسقوف السعرية في محافظة معان

مخالفة 10 منشآت ومحال تجارية لرفعها أسعار سلع وعدم التزامها بالسقوف السعرية في محافظة معان

05-04-2023 11:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - معان - يوسف الطوة - حررت مديرية صناعة وتجارة وتموين معان 10 مخالفات منذ شهر رمضان المبارك ، لمحال ومنشأت تجارية في المحافظة ، تركزت في زيادة الأسعار وعدم الإعلان عنها ، خاصة السلع التي حددتها الحكومة بسقوق سعرية.

وتشهد الأسواق وفرة في عرض السلع الرمضانية والمواد التموينية الرئيسية، إضافة إلى تناقس في أسعار دواجن النتافات وبيعها في بعض محال النتافات دون السقوف السعرية التي فرضتها الحكومة ، إلى جانب وفرتها في أسواق المحافظة ، يرافقها وفرة في عرض الدواجن الطازج المبرد في مراكز البيع.

وكشف مدير صناعة وتجارة وتموين معان بلال الشمري ، ان المخالفات التي حررتها كوادر الرقابة والتفتيش منها ثمانية مخالفات لعدم إعلان الأسعار، ومخالفتين لعدم الالتزام بالسقوف السعرية لبيع الدواجن الطازج.

مؤكدا ان كوادر الرقابة والتفتيش كثفت من جولاتها على الأسواق والمحال التجارية من خلال جولات مستمرة لضمان الالتزام والتقيد بالسقوف السعرية وسلامة المعروض من المواد واعلان أسعارها، مشيرا إلى وفرة جميع المستلزمات والسلع الرمضانية من المواد التموينية في الأسواق.

لافتا ان المديرية كثفت حملات الرقابة التفتيش منذ بداية شهر رمضان المبارك ، رافقها تعزيز كوادرها من خلال الموظفين المكلفين من أقسام المديرية الأخرى بمهام الرقابة والتفتيش بجولات مستمرة بمها فيها عطل نهاية الأسبوع.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين وضمن خطة اعدت لمراقبة الأسواق طيلة شهر رمضان المبارك، وجهت على ضرورة تكثيف جهود فرق مراقبة الأسواق لمتابعة توفر السلع الغذائية الرمضانية الاساسية ، والتأكد من إعلان الأسعار والالتزام بالسقوف السعرية التي تحددها الأسعار بيع دجاج النتافات ، والطارزج المبرد.

وحددت وزارة الصناعة والتجارة والتموين سقوفا سعرية للدجاج الطازج بواقع دينارين للكيلو ، وللنتافات 165 قرشا للكيلو قبيل شهر رمضان المبارك.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 66648
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-04-2023 11:46 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم