حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 175214

مسلسل "مشوح وملوح" يثير جدل واسع .. السعايدة: يقدم الأردني بصورة غير لائقة وكأنه أضحوكة وفراج : عمل جيد ومحافظ

مسلسل "مشوح وملوح" يثير جدل واسع .. السعايدة: يقدم الأردني بصورة غير لائقة وكأنه أضحوكة وفراج : عمل جيد ومحافظ

مسلسل "مشوح وملوح" يثير جدل واسع ..  السعايدة: يقدم الأردني بصورة غير لائقة وكأنه أضحوكة وفراج : عمل جيد ومحافظ

26-03-2023 06:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اثار مسلسل (مشوح وملوح) الكوميدي الذي يعرض على شاشة التلفزيون الأردني في شهر رمضان المبارك جدلا واسعا بالشارع الأردني .


واعتبر البعض ان المسلسل الذي يتولى فيه دور البطولة كلٌ من عمر الطراونة وبلال العجارمة وتالا الحلو من الكوميديا الأمنه للأسر، وينقل العادات والتقاليد باللهجة الأردنية، في حين رأى آخرون أن العمل لم يرتقى للمستوى المأمول منه .
 
كاتب مسلسل "مشوح وملوح" وليد عليمات

 

من جانبه قال احد كتاب العمل وليد عليمات في حديثه لـ"سرايا" اليوم الاحد، بانه تم اطلاق الاحكام على العمل مسبقا بدون اكمال مشاهدة الحلقات ومتابعتها للنهاية.

واضاف العليمات في حديثه لـ"سرايا" اليوم الاحد ان العمل يحمل الطابع الاسري الرمضاني الذي لا يسيء للمشاهدين بالألفاظ او المشاهد.

ولفت في حديثه لـ"سرايا" الى ان اي عمل درامي او كوميدي يوجد له مؤيدين ومعارضين، منوها الى ان الممثلين بلال العجارمة او عمر الطراونة يخوضان تجربة تمثيل لاول مرة.


 كاثي سلطان فراج


بينما قالت مذيعة التلفزيون الأردني كاثي فراج ان الشباب يجتهد بتقديم كوميديا اردنية بقالب محافظ وبعيدة عن الابتذال والاسفاف والتجارة بالكوميديا.

واضافت في تصريح خاص لـ"سرايا" الى ان ما يقدمه مسلسل مشوح وملوح رسالة توضحيه للعادات والتقاليد الصحيحة غير تلك المتداوله غير الصحيحة .
 
 الدكتور باسل السعايدة 

                                    

وفي السياق متصل، يقول الدكتور باسل السعايدة ان مسلسل مشوح وملوح يقدم الأردني بصورة غير لائقة وكانه اضحوكة، مشيرا الى انه من المعيب استخدام اللهجة بطريقة ساخرة.

واضاف السعايدة ان المسلسل لا يحمل أي مضمون صحيح او عمل أي إضافة.
 
 سعود القاضي 


بينما راى الأستاذ سعود القاضي ان العمل مليئء بالايجابيات، مشيرا الى الثنائي عمر وبلال ابدعوا بايصال الرسالة للشباب والذي من المهم الوصول لهم عبر رسائلنا الدرامية والإعلامية.

وأشار الى ان العمل يذكرنا في المسلسل السعودي (طاش ما طاش) والذي قدر على إيصال العديد من الرسال و توجيه العديد من الحلول لكثير من المشاكل.
 
  ايمان العكور 


وفي اتجاه اخر قالت الإعلامية ايمان العكور ان الاعمال الكوميديا التي تعرض على الشاشات الأردنية سيئة بشكل عام ولا ترتقي للمستوى المأمول منها.

وأضافت العكور في حديثها لـ"سرايا" ان الجميع كان ينتظر من الكوميديا الأردنية شيء جديد او تحسن في الأداء هذا الموسم الا انها تراجعت للاسواء.
 
نور الدويري

                                         
من ناحيتها قالت الاعلامية نور الدويري ان الممثلين الشباب قدموا وجبة جيدة برغم من انهم مذيعين ومقدمين برامج، مضيفا ان العمل يحمل مفاهيم ورسائل اردنية من المهم ايصالها للشباب.

ومن جهته قال الأستاذ رائد القاضي ان أسلوب الطرح في العمل لم يرتقى للمستوى المطلوب وان أداء الممثلين فيه مبتدئ، مبينا ان استخدامهم للهجة بهذه الطريقة كان معيبا.

وأضاف القاضي انه كان بالامكان تقديم العمل بصورة مختلفة عن ما عرضت عليه وتوصيل الفكرة التي يحملها المسلسل للشباب بصورة افضل مما عرض.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 175214
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-03-2023 06:39 PM

سرايا

2 -
طيب
27-03-2023 09:46 AM

ابو راشد

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم