حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15891

لحضور التتويج الملكي .. شروط يضعها هاري أمام والده

لحضور التتويج الملكي .. شروط يضعها هاري أمام والده

لحضور التتويج الملكي ..  شروط يضعها هاري أمام والده

24-03-2023 01:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وضع دوق ساسكس الأمير هاري، شروطا أمام والده الملك تشارلز الثالث، قبل عودته من الولايات المتحدة إلى المملكة المتحدة، لحضور التتويج الملكي.



وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية فإن ظهور دوق ودوقة ساسكس في تتويج الملك تشارلز الثالث يعتمد على ما إذا كانت «مطالب» هاري قد تمت تلبيتها.



ففي وقت سابق من شهر مارس الجاري، أكدت عائلة ساسكس أنه تمت دعوتها للتتويج، ومع ذلك، لم يؤكد الزوجان هاري وميجان بعد ما إذا كانا سينضمان إلى العائلة المالكة في وستمنستر في السادس من مايو المقبل، حين يتم تتويج الملك تشارلز.



أدوار أرشي وليليبت



وبحسب ما ورد لم تتم دعوة أصغر أحفاد الملك لحضور حفل التتويج، ويبدو أن هذا يرجع إلى سنهما الصغيرة، حيث تشير المصادر إلى أن الطفلين «صغيران جدًا».



ستخجل ليليبت بضعة أسابيع من عيد ميلادها الثاني، وستبلغ أرشي الرابعة في يوم التتويج، فيما لاحظت المصادر أن الطفلان الصغيران لا يحضران عادة المناسبات الملكية، مثل التتويج بسبب خطر «القلق ونوبات الغضب».



وعلى الرغم من ذلك، فإنه من المقرر أن يحضر جميع أطفال الأمير ويليام الثلاثة، على الرغم من أنهم أكبر سناً من أبناء عمومتهم.



أخبرت الدكتورة تيسا دنلوب مؤخرًا برنامج The Royal Beat على قناة True Royalty TV أن الأمر سيكون غريبًا إذا لم تتم دعوة أرشي.



وأشارت إلى أن الملك كان في نفس عمر حفيده الأصغر عندما شهد تتويج الملكة إليزابيث الثانية عام 1953.



عيد ميلاد آرتشي



يصادف أن يكون تاريخ التتويج - 6 مايو - هو عيد الميلاد الرابع للأمير هاري ونجل ميجان «آرتشي»، وهذا يعني أنه يمكن للزوجين القلق بشأن الابتعاد عن ابنهما في يومه الكبير.



وقال مصدر مؤخرا: «لقد طلب الزوجان نوعًا من الاحتفال أو الاعتراف ليتم أخذها في الاعتبار في احتفالات اليوم بالنسبة لأرتشي.. إنهما حريصان على ألا يضيع عيد ميلاد ابنهما خلال هذا اليوم العظيم».



كما طلب هاري الجلوس مع الملك وأخيه ويليام لمناقشة القضايا، وبحسب ما ورد طلب الأمير هاري عقد قمة مع الملك تشارلز الثالث والأمير ويليام لمناقشة قضاياهما.



وأخبر أحد المطلعين مؤخرًا صحيفة ذا ميرور أن هاري «كان واضحًا جدًا ولم يتذبذب موقفه»، لكنه أضاف: «لن يأتي هاري إذا شعر أن الجو سيكون سامًا كما كان خلال اليوبيل البلاتيني للملكة وجنازتها».



ومضى في حديثه: «لقد قال إنه يريد المصالحة مع عائلته وهذه دعوتهم، لكن حتى الآن لم يتغير شيء».



التزم دوق ساسكس الصمت بشأن ما إذا كان من المقرر أن يحضر، لكنه قال إن «الكرة في ملعبهم»، موضحًا أن هناك «الكثير يجب مناقشته».



وعبر عن أمله في الحصول على فرصة لمناقشة القضايا المطروحة، لافتا إلى أنه يأمل في أن يكون والده وشقيقه مستعدين للجلوس والتحدث عنه.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15891

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم