حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2227

الجغبير: غرف الصناعة تدعم الأفكار الريادية التي تسهم في تطوير العمل الصناعي

الجغبير: غرف الصناعة تدعم الأفكار الريادية التي تسهم في تطوير العمل الصناعي

الجغبير: غرف الصناعة تدعم الأفكار الريادية التي تسهم في تطوير العمل الصناعي

22-03-2023 12:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أطلقت في غرفة صناعة عمان منصة (إيجاد) للتشبيك بين أطراف العملية الانتاجية من مصانع وفنيين مؤهلين وموردين، الثلاثاء، تحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة وبحضور المهندس رامي الرواشدة مدير التحول الالكتروني في وزارة الاقتصاد الرقمي، وبالشراكة بين غرفة صناعة عمان وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية وشركة (مهن من ذهب) غير الربحية.


رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير اكد دعم غرف الصناعة للأفكار الريادية التي ترتكز على التكنولوجيا والتطبيقات الذكية، التي من شأنها ان تسهم في تطوير العمل الصناعي، معربا عن أمله ان تسهم هذه المنصة في توفير العمالة الفنية المؤهلة للازمة للشركات الصناعية، خصوصا وان القطاع الصناعي هو القطاع الأكثر تشغيلا للأيدي العاملة الوطنية ضمن القطاع الخاص، كما انه الاكثر قدرة على خلق فرص عمل جديدة، حيث تشير الدراسات الى انه في حال زيادة الصادرات الأردنية بحوالي ملياري دينار فان ذلك سيسهم في ايجاد (85) الف فرصة عمل جديدة.


من جهته أشار المهندس محمد غزال مؤسس مبادرة مهن من ذهب أن منصة إيجاد الإلكترونية والتطبيق الخاص بمزودي الخدمات سيسهم في تنظيم القطاع المهني، وتقليل أثر تحدي العمالة الذي تعاني منه المصانع والشركات وأصحاب البيوت على السواء. كما بيّن أنّ المنصة ستربط بين موردي المنتجات ومزودي الخدمات والمقاولين وبين المستفيد النهائي من مصانع وشركات وأصحاب البيوت، وأكد أن مهن من ذهب بذلك تسهم في الارتقاء بالعاملين بالقطاع المهني، وتشجع أبناء المجتمع ذكورا وإناثا للتوجه للقطاع المهني الذي سيكون أكثر تنظيما في المستقبل القريب.


وأكدت رئيسة هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتورة رغدة الفاعوري على أهمية تدشين هذه المنصة وإدخال التكنولوجيا في القطاع المهني، وتبني مفاهيم التحول الرقمي ضمن مشاريع التدريب والتشغيل.


مؤكدة أهمية هذه المنصة الإلكترونية في استقطاب المهارات المهنية والتقنية التي تمتاز بالكفاءات المطلوبة في سوق العمل الأردني من الحاصلين على إجازات مزاولة المهنة ضمن كافة القطاعات والتخصصات.


وقالت الفاعوري إن الهيئة تعتز بشراكتها مع كافة المبادرات الوطنية الرامية إلى الإسهام في برامج التدريب لغايات التشغيل، والإسهام في خلق وتوليد المزيد من فرص العمل، والتوعية بأهمية العمل المهني وأثره المباشر في تحقيق الرفاه الشخصي للأفراد وتنمية وتعزيز الاقتصاد الوطني. ، وهوما دفع الهيئة لتكون من أوائل المبادرين بتوقيع اتفاق تعاون مع إيجاد ومهن من ذهب بهدف مساندة جهودهم الاحترافية في مجال توظيف التكنولوجيا لغايات لحد من البطالة، وتلبية طلبات ورغبات متلقي الخدمة الكثر الراغبين بالحصول على الخدمات ذات الجودة العالية، فضلا عن توفير الأيدي العاملة المؤهلة لأرباب العمل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2227

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم