حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24238

6 من أسعد دول في العالم أولهم نيوزيلندا

6 من أسعد دول في العالم أولهم نيوزيلندا

6 من أسعد دول في العالم أولهم نيوزيلندا

21-03-2023 02:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لقد مرت أكثر من 10 سنوات منذ أن صدر أول تقرير عن السعادة العالمية في عام 2012. ومنذ ذلك الحين ، أصدرت الأمم المتحدة تصنيفًا سنويًا لأسعد دول العالم .في ذلك الوقت ، مرت العديد من الدول بجائحة متعددة السنوات ، وكوارث طبيعية وحروب - لكن الأمم المتحدة والحكومات في جميع أنحاء العالم لا تزال ملتزمة باكتشاف ما يجعل الناس أكثر سعادة حتى يتمكنوا من وضع سياسات لزيادة الرفاهية.

وفي يوم الاثنين 20 مارس 2023 وهو أيضًا يوم السعادة العالمي) ، صدر تصنيفا يأخذ في الاعتبار ستة عوامل رئيسية تؤثر على السعادة: الدعم الاجتماعي ، والدخل ، والصحة ، والحرية ، والكرم ، وغياب الفساد، وذلك حسب ما ذكره موقع cntraveller.


اسعد دول في العالم

واحتلت فنلندا المرتبة الأولى كأسعد دولة في العالم - للسنة السادسة على التوالي.

نيوزيلندا

أحد العوامل التي تم بحثها في تقرير السعادة هو الغياب الملحوظ للفساد، وأن البلدان التي يتمتع فيها الأفراد بمستويات عالية من الثقة المؤسسية تكون أكثر سعادة من أولئك الذين يعيشون في بيئات أقل ثقة وجديرة بالثقة.


وتحتل نيوزيلندا باستمرار مرتبة عالية في التصنيف الدولي للثقة في الخدمات العامة - وصنفت دراسة تصورات الفساد لعام 2022 نيوزيلندا في المرتبة الثانية في العالم عندما يتعلق الأمر بالثقة المؤسسية - أحد العوامل التي قد تضع هذا البلد في المراكز العشرة الأولى حتى الآن مرة أخرى.

لوكسمبورج

عنصر آخر تمت دراسته لهذا التقرير هو الدخل، ولقد سمعنا جميعًا أن المال لا يشتري السعادة ، ولكن الحقيقة هي أن كل ما يسمح به - مستويات معيشية أعلى ودخل متاح وغير ذلك - له تأثير على سعادة الناس، ويعتبر متوسط ​​دخل الأسرة في لوكسمبورج أعلى بكثير من نظيراتها الدولية.


سويسرا

تتفوق سويسرا باستمرار على المتوسط ​​العالمي في العديد من مجالات البحث ، بما في ذلك متوسط ​​الدخل والتعليم والصحة والجودة البيئية، ويبلغ متوسط ​​العمر المتوقع في سويسرا 84.25 سنة ، مما يجعلها ضمن أفضل 5 دول على مستوى العالم ، وفقًا لبعض الدراسات.

النرويج

لا يقتصر الأمر على الأبحاث الحديثة التي يستشهد بها تقرير السعادة العالمي، وتعود بعض المفاهيم إلى زمن أرسطو ، بما في ذلك فكرة الحياة الجيدة التي وصفها بأنها "نشاط الروح وفقًا للفضيلة".

وأنها فكرة لا تزال سارية حتى يومنا هذا - بشكل أساسي ، من المرجح أن تكون البلدان التي يظهر فيها السكان فضائل قوية مثل الإحساس بالعدالة والقدرة على تكوين صداقات وشخصية المواطنة والحفاظ عليها أكثر سعادة.


وتعتمد سعادتنا ، في بعض النواحي ، على سلوك الأشخاص الذين نحيط أنفسنا بهم - لذا فإن وجود مستويات عالية من السلوك المؤيد للمجتمع على الصعيدين الفردي والمؤسسي أمر مهم.

السويد

في اليوم العالمي للسعادة.. «حكماء المسلمين»: الأديان جاءت لإسعاد الناس
السويد ، في المرتبة 6 ، هي ثاني أدنى ترتيب لبلدان الشمال، ولا تزال واحدة من أسعد الأماكن في العالم.ومن المثير للاهتمام ، أنه كانت هناك فجوة كبيرة في كيفية تعامل الدولة مع الوباء مقارنة بجيرانها من بلدان الشمال الأوروبي - يذكرنا التقرير أن السويد كانت الدولة الاسكندنافية الوحيدة التي لم تقم بقمع انتقال العدوى عن طريق المجتمع في بداية الوباء.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24238

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم