حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10033

قبل حفل تتويج الملك تشارلز .. سيدة تقوم بتصميم نموذج مصغر من قصر بكانجهام من الصوف

قبل حفل تتويج الملك تشارلز .. سيدة تقوم بتصميم نموذج مصغر من قصر بكانجهام من الصوف

قبل حفل تتويج الملك تشارلز ..  سيدة تقوم بتصميم نموذج مصغر من قصر بكانجهام من الصوف

17-03-2023 08:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مارجريت سيمان، 93 عامًا، ظلت ثمانية أشهر تخيط قماش الصوف الذي يبلغ طوله ستة أقدام لتجسيد مقر إقامة جلالة الملك الرئيسي في لندن، كنموذج مصغر لقصر بكانجهام، احتفاء بتتويج الملك تشارلز المقرر انطلاقة في 6 مايو 2023.

وأعلنت السيدة بأنها كانت تحتاج 13ساعة يوميًا، على مدار 8 أشهر، لتصنع بدقة نموذج قصر باكنجهام، ورغم تقدمها في السن الذي بالطبع يؤثر على نظرها، إلا أنها اهتمت بكل تفصيلة صغيرة كانت أو كبيرة.

وعندما سئلت حول كواليس تحضيرها لقطعة قماش قصر باكنجهام الصوفي، والتي خيطته باستخدام كتل البوليسترين للهيكل والأسلاك لإنشاء البوابات، فضلًا عن أنه يتميز بحراس صغار بقبعات من جلد الدب ومشاة يحدقون في القصر الكبير، يبلغ طوله ستة أقدام وست بوصات وعرضه خمسة أقدام.

اتقان «سيمان» للحياكة لم يكن مجرد مهنة وجدت شغفها فيها، بل إن مردودها كان وسيلة لها لعمل الخير ومساعدة المحتاجين، فجمعت أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني للجمعيات الخيرية من خلال حرفتها، لذلك تحظى بمكانة واحترام خاص في بريطانيا.

ويذكر أن مارجريت، أم لأربعة أطفال، وجدة لـ 16 طفل، تقول: "أجد صعوبة في المشي، لقد انتهت أيام البستنة والرفاهية، لكن يمكنني الجلوس والحياكة وجمع المال لأسباب جيدة، أخاف فقط من الشهرة- أنا فخور جدًا بأن أكون كذلك".

وتتابع "الآن عندما أجلس في السيارة يطرق الناس على نافذتي ويقولون: هل أنت السيدة التي تقوم بالحياكة؟ لكن الشهرة لم تغيرني، ما زلت مارجريت بنفس صفاتها"

بدأت مارجريت الحياكة بعد أن فقدت زوجها فريد سيمان، بسبب سرطان البروستاتا عندما كان عمره 86 عامًا في عام 2013، إذ انضمت إلى ناد للحياكة.



 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10033

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم