حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11794

كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة: إسقاط أي صاروخ نجربه "إعلان حرب"

كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة: إسقاط أي صاروخ نجربه "إعلان حرب"

كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة: إسقاط أي صاروخ نجربه "إعلان حرب"

07-03-2023 04:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت كوريا الشمالية إن أي تحرك لإسقاط أحد صواريخ تجاربها سيعتبر إعلان حرب، مرجعة التوتر المتزايد في شبه الجزيرة الكورية إلى التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.


ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الرسمية اليوم الثلاثاء، حذرت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم كيم جونغ أون، في بيان، من أن بيونغ يانغ ستعتبر ذلك "إعلان حرب" إذا اتخذت الولايات المتحدة إجراء عسكريا ضد تجارب الأسلحة الإستراتيجية التي تجريها كوريا الشمالية.


كما ألمحت إلى أن كوريا الشمالية يمكنها إطلاق مزيد من الصواريخ على المحيط الهادي، مؤكدة أن "المحيط الهادي لا يخضع لسيادة الولايات المتحدة أو اليابان".


ولم تُسقط الولايات المتحدة وحلفاؤها مطلقا أيا من الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية التي يحظرها مجلس الأمن الدولي.


وقال محللون إن كوريا الشمالية إذا واصلت تهديدها بتحويل المحيط الهادي إلى "ميدان رماية" فسيسمح ذلك للدولة المعزولة والمسلحة نوويا بإحراز تقدم تقني بالإضافة إلى تأكيد قوتها العسكرية.

مناورات عسكرية
في السياق ذاته، اتّهمت وزارة الخارجية الكورية الشمالية الولايات المتحدة بأنها تُفاقم "عمدا" التوترات بمناوراتها العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية، وفق ما نقلت عنها الوكالة المركزية الكورية الشمالية اليوم الثلاثاء.

وقالت الخارجية الكورية الشمالية -في بيان- إنه "على الرغم من تحذيراتنا المتكررة، تتعمد الولايات المتحدة الاستمرار في مفاقمة الأوضاع".


وشددت الوزارة على أن "المناورات الجوية المشتركة الأخيرة.. تظهر بوضوح أن الخطة الأميركية لاستخدام أسلحة نووية ضد جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية يتم الدفع بها قدما على مستوى حرب فعلية".

وفي خبر عاجل ورد ظهر اليوم الثلاثاء، قال جيش كوريا الشمالية إن "العدو أطلق الثلاثاء 30 طلقة من المدفعية قرب الحدود وعليه وقف العمليات العسكرية فورا".


ونشرت الولايات المتحدة القاذفة "بي52" لإجراء تدريبات مشتركة مع الطائرات المقاتلة الكورية الجنوبية، وصفتها وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بأنها استعراض للقوة في مواجهة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وسيجري البلدان التدريبات العسكرية الواسعة النطاق المعروفة باسم تدريبات "درع الحرية" ابتداء من الأسبوع المقبل، وتستمر أكثر من 10 أيام.


وينتشر نحو 28 ألفا و500 جندي أميركي في كوريا الجنوبية في أعقاب الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953، التي انتهت بهدنة وليس بمعاهدة سلام، مما ترك البلدين في حالة حرب من الناحية النظرية.








لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11794
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-03-2023 04:59 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم