حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13343

أين وزير الصناعة والتجارة عما يحدث في الأسواق قبل شهر رمضان المبارك؟ .. وأي أسواق تراقب معاليك؟

أين وزير الصناعة والتجارة عما يحدث في الأسواق قبل شهر رمضان المبارك؟ .. وأي أسواق تراقب معاليك؟

أين وزير الصناعة والتجارة عما يحدث في الأسواق قبل شهر رمضان المبارك؟  ..  وأي أسواق تراقب معاليك؟

06-03-2023 11:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - في كل عام وتحديدًا قبل اسابيع من شهر رمضان المبارك، تشهد الأسواق الأردنية ارتفاع كبير على أسعار العديد من السلع والمواد التموينية أو التلاعب في اوزانها، وخاصة الاساسية منها مثل السكر والرز والزيت واللحوم والدواجن.



سرايا قامت يوم أمس الاحد، بزيارة العديد من المحال التجارية في العاصمة عمّان لترقب اسعار المواد التموينية حيث لمست سرايا ارتفاع العديد من السلع مثل الألبان والرز وبعض اصناف المعلبات واللحوم المستوردة والدواجن وبعض اصناف الخضار والفواكه.



صاحب احدى البقالات التي دخلت اليها سرايا، في لواء عين الباشا، برر بان ارتفاع سعر الأرز ليس من قبله، بقوله: "هيك نزل علينا من الموزع وهي الفاتورة"، أي أن صاحب البقالة بهذا الرد ظن انه ازال المسؤولية عن عاتقه، حيث كان من الاجدر لصاحب البقالة أن يقوم بالضغط على الموزع ويمتنع عن شراء الأرز منه، لكن اجاب صاحب البقالة بانه لا يستطيع ذلك حتى لا تخلو بقالته من البضائع.



وفي نفس السياق، شركات البان عملت على رفع منتجاتها قبل أيام، حيث رفعت سعر علبة اللبن ذات الـ 700غ من 1.10 الى 1.25، لتتبع شركة اخرى حذو منافساتها وعملت على رفع سعر اللبنة وعدد من منتجاتها الاخرى.



مواطنون ايضًا استهجنوا ما تقوم به بعض الشركات من تلاعب بالاسعار ووزن السلع، حيث بات يتم العمل على تقليل الكميات المباعة بنفس السعر القديم أو رفعه بشكل طفيف أو اغراق السوق بالمنتجات التي لم يبقَ على انتهاء صلاحيتها سوى شهر او شهرين، متسائلين عن سبب سماح الجهات المعنية لهذه الشركات بالتلاعب باوزان السلع المباعة للمواطنين.



وزارة الصناعة والتجارة ممثلة بوزيرها يوسف الشمالي بينت في بيان لها ان لديها خطة متكاملة للرقابة على الأسواق قبل وخلال شهر رمضان المبارك، مبينة انها ستتدخَّل بقوة القانون لضبط أسعار المواد الغذائية في حال تبين وجود أي اختلالات سعرية وارتفاعات غير مبررة.


رد الوزارة كان مستغربًا عند بعض الناشطين، فرغم ما يعانيه المواطنون من ارتفاع في الاسعار وتلاعب في الأوزان الا ان وزارة الصناعة والتجارة لم تستشعر ما يعانيه المواطنين لغاية الآن، وتساءل العديد عن الأسواق التي تراقب عليها وزارة الصناعة والتجارة ووزيرها يوسف الشمالي وهل هي داخل الأردن أم خارجها؟.


اخرون بينوا ان زيادة الرقابة وتشديدها خلال شهر رمضان المبارك على الاسعار لا جدوى منها، حيث أن غالبية الأردنيون يقومون بشراء مواد غذائة وما يلزمهم قبل الشهر المبارك، فيجب ان تكون الرقابة الحقيقية من الآن وليس خلال شهر رمضان المبارك.





 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13343
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-03-2023 11:58 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم