حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2091

الدهيسات يفتتح مشروع الكسب الطيب الذي تنفذه جمعية المركز الإسلامي الخيرية

الدهيسات يفتتح مشروع الكسب الطيب الذي تنفذه جمعية المركز الإسلامي الخيرية

الدهيسات يفتتح مشروع الكسب الطيب الذي تنفذه جمعية المركز الإسلامي الخيرية

27-02-2023 03:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - افتتح رئيس جمعية المركز الإسلامي الخيرية الدكتور جميل الدهيسات مشروع الكسب الطيب الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية التي قدمت المنح المخصصة لمشاريع إنتاجية موجهة لأسر الأيتام.

وقال الدهيسات في حفل الإطلاق في مركز جديتا للخدمات المجتمعية التابع للجمعية إن هذا المشروع يمثل مساهمة خيرية جديرة بالاهتمام لكونه يمثل الفلسفة الجديدة للجمعية في العمل الخيري عبر نقل الأسر الفقيرة والايتام من دائرة الاحتياج إلى أفق الإنتاج.

وأشار إلى أن هذا الإطلاق يأتي بمناسبة الأعياد الوطنية ويوم الاستقلال للكويت الشقيقة،حيث قدمت الكويت الشقيقة من خلال مكتب الهيئة في عمان منح تمويلية للمشاريع بقيمة ٧٤ ألف دولار، حيث سيتم العمل على ٣٤ مشروعا صغيرا مدرا للدخل.

ولفت الدهيسات إلى ان علاقة جمعية المركز الإسلامي مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية علاقة ممتدة وعميقة استمرت لأكثر من عشرين عاما، مبنية على أسس متينة من التشاركية والتنسيق والتعاون الخيري. وهي مسيرة زاخرة بالعمل والإنجاز الذي تطمح له قيادة البلدين بحكمة ورؤية استراتيجية عميقة.

وقال إنه بسبب الحاجة المتعاظمة لإنماء وتزكية سلوك العمل الخيري، تحول العمل الخيري إلى عمل مؤسسي ومنهجي منظم، وجمعية المركز الإسلامي بقطاعاتها المؤسسية المنظمة والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بكل أذرعها.. هما نموذجان فريدان في عالمنا العربي لهذا المجال الذي بات يعرف بالاقتصاد الاجتماعي.

مدير فرع الهيئة في الأردن الدكتور مصطفى عواد قال بأن الكويت استحقت بجدارة لقب المركز الإنساني والقائد الإنساني في العمل الخيري من الأمم المتحدة وهما لقبان ترجمتهما الكويت بشكل عملي منظم في مجالات العمل الخيري، وياتي هذا المشروع في نسخته الثانية كنموذج للتنمية المجتمعية التي تهدف إلى تحسين حياة الأيتام.

وقال العواد إن العلاقات الأردنية الكويتية تمتد منذ عام 1961، ويرتبط البلدان بعلاقات سياسية واقتصادية وثقافية وتعليمية واجتماعية تنظمها أكثر من 70 اتفاقية، وتظهر قوة العلاقات بين البلدين الشقيقين تحت رعاية قادة البلدين الشقيقين.

يذكر أن المشاريع التي هي قيد التفيذ بناء على هذا المشروع متعددة وتشمل جوانب معاشية كثيرة منسجمة مع طبيعة المجتمع وطبيعة احتياجاته الإنتاجية.

وحضر إطلاق المشروع عدد من مدراء المؤسسات الرسمية. 




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2091

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم