حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6160

اتحاد المزارعين: ارتفاع الحرارة سيزيد إنتاج الخضار

اتحاد المزارعين: ارتفاع الحرارة سيزيد إنتاج الخضار

اتحاد المزارعين: ارتفاع الحرارة سيزيد إنتاج الخضار

25-02-2023 04:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين المهندس محمود العوران، إن الارتفاع الحالي في درجات الحرارة، سيزيد من كميات إنتاج الخضار المعروضة في السوق المركزي، مما سيؤدي إلى تدني الأسعار بشكل كبير، وسيلحق الخسائر بالمزارعين. مبينا أن ارتفاع الحرارة سيزيد كميات المياه المطلوبة للري.

ولفت العوران إلى أنه من خلال مراقبة الخرائط الجوية والنشرات الجوية الصادرة عن دائرة الارصاد ومواقع الطقس المعتمدة لدينا، فإن الارتفاع سيصل خلال الأيام القادمة الى اعلى من معدله بما يقرب عشر درجات مئوية.

وأشار إلى ان معظم انتاجنا من الخضار في مثل هذا الوقت من السنة، يأتي من منطقة وادي الاردن التي تمتاز بدرجات الحرارة مرتفعة.

وأكد العوران أنه وفي ظل ارتفاع الحرارة ستشهد مناطق الاغوار الوسطى الشمالية المزيد من الانتاج فيما يخص المحاصيل الخضرية سواء كان ضمن الزراعة المحمية او الزراعات المكشوفة وهذا بكل تاكيد سيؤثر على الكميات الواردة الى اسواق الجملة المركزية مما يزيد الكميات المعروضة والطلب ثابت، الأمر الذي سيؤدي الى انخفاض الأسعار.
 

وتمنى العوران على وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في مثل هذا الظرف الطارئ ان تدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء رحمة بالعباد، لان المملكة لم تشهد الا منخفض جوي واحد كان مع بداية خمسينية الشتاء ورافقه رياح شرقية أدت إلى آثار سلبية على القطاع بشكل عام.


الراي
 






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6160

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم