حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18140

فتاة تكتشف إصابتها بالسرطان بالصدفة عن طريق أداة تدليك الوجه

فتاة تكتشف إصابتها بالسرطان بالصدفة عن طريق أداة تدليك الوجه

 فتاة تكتشف إصابتها بالسرطان بالصدفة عن طريق أداة تدليك الوجه

11-02-2023 05:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كانت هيلين بندر، البالغة من العمر 26 عامًا، تستخدم أداة تدليك جوا شا على وجهها في أبريل 2022 ولاحظت وجود كتلة على خط الفك، مما أدى لاحقًا إلى تشخيص المرحلة الرابعة من السرطان.

وجوا شا هي تقنية صينية قديمة تتكون من استخدام أداة تدليك بحواف ناعمة على الوجه لتنشيط الدورة الدموية وتقليل الالتهاب، وفقًا لـ Healthline.

لم تكن بندر، منزعجة للغاية عندما وجدت الورم ، حيث كانت في حالة هدوء من شامة سرطانية على ظهرها لمدة خمس سنوات ولم يؤلمها.

وأوضحت: "لقد أصبت بالمرض كثيرًا من نزلات البرد والأشياء ، لذلك اعتقدت في البداية أنها مجرد عقدة ليمفاوية متورمة، لم أفكر كثيرًا في ذلك [تورم الرقبة] لأنه لم يؤلم ، لكنه ظل يكبر ، لذلك ذهبت إلى طبيب الأمراض الجلدية."

وتابعت: «حثني طبيب الأمراض الجلدية على إعادة حجز موعد مع طبيب أورام كانت قد فاتته قبل بضعة أشهر».

أعادت بيندر حجز موعدها ، ثم تم أخذ صورة بالأشعة السينية للرئة ، وتحديد موعد للمتابعة ، ليتم إجراؤها بعد بضعة أسابيع ، قبل الذهاب في إجازة إلى إيطاليا مع عائلتها.

وقالت: "في اليوم الذي عدت فيه، أجريت أشعة مقطعية لكامل الجسم وفي غضون ساعة اتصلوا بي، كنت أقوم بتشغيل المهمات وطلبوا مني الحضور على الفور ، فهذا أمر عاجل، ذهبت بمفردي واتصلت بخطيبي ليبقى بجانب هاتفه ".

كشف التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني عن إصابتها بأورام في جميع أنحاء جسدها ، بما في ذلك البنكرياس والرئتين ، ومجموعة منها في أمعائها.

تتذكر بيندر: "أتذكر أني كان هناك حدقة فارغة على وجهي ، لقد كانت ضبابية للغاية، كان هناك حوالي 20 كتلة ، انتشرت في جميع أنحاء جسدي إلى مناطق متعددة، في الواقع يقول في سجلاتي أنه من المحتمل أن تكون المرحلة الخامسة ".

قالت بندر إن إخبار أفراد عائلتها بالأخبار السيئة كان الجزء الأصعب، اتصلت بخطيبها أولاً والتقى بها في عيادة الطبيب قبل أن تعرف كيف تخبر بقية أفراد أسرتها.

وأضافت: "لم أستطع إخبار والدي ، من الصعب جدًا إخبار هذا النوع من الأخبار لأفراد الأسرة. فقال الطبيب لأبي ، وأخبر والدي أمي وأختي".

وعلى الرغم من أن طبيبها كشف عن الأخبار الكئيبة بأن بعض المرضى عاشوا ستة أسابيع فقط بعد تشخيصهم ، بدأت بيندر على الفور دورة العلاج المناعي في يونيو 2022 وتشعر بإيجابية بشأن كيفية استجابة جسدها حتى الآن، وهناك فرصة بنسبة 50/50 أن تنجح وقد كانت فعالة حتى الآن.

ومع ذلك ، قالت إن بعض الآثار الجانبية للدواء تسببت في تضخم أجزاء من الجسم - بعضها يصل إلى حجم قبضة يدها، قالت إن الغرباء في الشارع توقفوا ليقولوا إنهم سيصلون من أجلها.

قالت: "كان من الصعب أن أرى نفسي في المرآة لأن الورم الموجود في فكي سيذكرني بأنني قد أموت ، مما جعل النسيان صعبًا".

تخضع بندر للعلاج منذ سبعة أشهر ، ويتبقى لها عام ونصف آخر ، ويتوقع الأطباء أنها ستتعافى في أقل من عامين.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18140

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم