حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39105

خبير اقتصادي يتوقع رفع أسعار الفائدة للمرة الثامنة في الاردن

خبير اقتصادي يتوقع رفع أسعار الفائدة للمرة الثامنة في الاردن

خبير اقتصادي يتوقع رفع أسعار الفائدة للمرة الثامنة في الاردن

02-02-2023 12:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سليمان ابو خرمة - توقع الخبير الاقتصادي حسام عايش بقيام البنك المركزي برفع اسعار الفائدة اقتداءاً بقرار البنك الفيدرالي الاميركي والذي كان قد رفع اسعار الفائدة مساء امس 25 نقطة.

واضاف ان البنك المركزي سيرفع اسعار الفائدة حفاظاً على هامش الفائدة لصالح الدينار ووللنظر بترابط الدينار بالدولار ، مشيرا انه من الممكن للبنك المركزي ان يتريث برفع سعر الفائدة لان الهامش بين الدينار والدولار هامش جيد لصالح الدينار.


واشار الى انه في حال تم رفع اسعار الفائدة من قبل البنك المركزي وهو متوقع فانها تعتبر المرة الثامنه، مؤكد ان ارتفاع هذه الاسعار لا يوثر بشكل حاسم على بُطء معدلات التضخم بالشكل الذي يقلل من كلف الاسعار على المواطنين والمستثمرين.


وتابع ان هناك كلف اضافية فالاسواق سيحدثها رفع اسعار الفائدة الجديد، موضحا انه هذه سيودي الى ما صرح به البنك المركزي بالامس انه انخفاضًا في معدلات الادخار بالاردن.

وختم عايش حديثه لـ "سرايا" ان انخفاض معدلات الادخار في الاردن يعود بسبب ان المواطنين لا يملكون فائضا من دخلهم لدخاره وتأتي رفع اسعار الفائدة وارتفاع اسعار المشتقات النفطية لكي تلعب دورا في إِستمرأَ تخفيض قدرت المواطنين على الادخار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39105

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم