حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • كارول سماحة تتعرض لهجومٍ حاد بعد حصولها على عضوية نقابة الموسيقيين المصرية
طباعة
  • المشاهدات: 9979

كارول سماحة تتعرض لهجومٍ حاد بعد حصولها على عضوية نقابة الموسيقيين المصرية

كارول سماحة تتعرض لهجومٍ حاد بعد حصولها على عضوية نقابة الموسيقيين المصرية

كارول سماحة تتعرض لهجومٍ حاد بعد حصولها على عضوية نقابة الموسيقيين المصرية

31-01-2023 04:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أثار حصول النجمة اللبنانية كارول سماحة على عضوية نقابة الموسيقيين المصرية باعتبارها لبنانية الجنسية جدلًا واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت نقابة المهن الموسيقية في مصر النقاط حول الجدل المثار بشأن قضية كارول سماحة وأن القانون يقصر العضوية على المصريين فقط.



وبدوره، أصدر المتحدث الرسمي للنقابة بياناً رسميًا أكد فيه أن كل شروط العضوية تنطبق على كارول سماحة، بعد حصولها على الجنسية المصرية منذ أربع سنوات.



وأعلنت نقابة الموسيقيين خلال بيان صحفي أن هناك شرطًا أساسيًا في الحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية، أهمها أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وكارول سماحة لبنانية الجنسية، واكتسبت الجنسية المصرية من زواجها بمواطن مصري الجنسية وهو الدكتور وليد مصطفى.


وأضاف المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقية، أنه في هذه الحالة يسمح القانون المصري بمنح الجنسية المصرية للزوجة بعد الزواج من مصري، وبناءً عليه اكتسبت المطربة كارول سماحة الجنسية المصرية، وأصدرت بطاقة رقم قومي مصرية طبقا (لمادة 6) في القانون.

وتم إرفاق صورة من قانون تأسيس نقابة المهن الموسيقية في مصر، وبخاصة المواد المتعلقة بشروط العضوية، وتنص المادة رقم 6 في قانون اتحاد النقابات الفنية الثلاثة على شروط العضوية العاملة.




بدورها، عبّرت الفنانة اللبنانية كارول سماحة عن حزنها الشديد للهجوم الذي تعرّضت له بعد حصولها على "كارنيه" نقابة المهن الموسيقية، قائلةً: "أنا معي الجنسية المصرية منذ أربع سنوات، ومن حقي الحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية".


وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج (الحكاية) الذي يقدّمه الإعلامي عمرو أديب:"مصر وجه خير عليَّ وأصبحت لي جذور مصرية وهذه روابط قوية بخلاف الروابط العملية فقط، وأنا لبنانية ومصرية في نفس الوقت، ولديَّ انتماء لمصر مثل انتمائي للبنان. أنا متزوجة من مصري، وهو الدكتور وليد مصطفى، لذلك حصلت على الجنسية المصرية منذ أربع سنوات".





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9979
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-01-2023 04:48 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم