حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3669

كوبنهاجن الأبرز .. أفضل 8 مدن صديقة للبيئة في العالم

كوبنهاجن الأبرز .. أفضل 8 مدن صديقة للبيئة في العالم

كوبنهاجن الأبرز ..  أفضل 8 مدن صديقة للبيئة في العالم

20-01-2023 05:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إذا كنت تتطلع إلى السفر إلى مدينة مستدامة، فهناك العديد من الأشخاص الذين يبذلون جهدًا لإعادة التدوير أكثر واستخدام الطاقة المتجددة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتوفر جميع هذه المدن بعض المساحات الخضراء الرائعة لتسترخي فيها أيضًا، ويمكنك الاستمرار في العيش بشكل مستدام وممارسة العادات الصديقة للبيئة للحفاظ على بصمتك في حدها الأدنى.

وبحسب ما ذكره موقع "thesustainablelivingguide"، فيما يلي أكثر المدن خضرة وصديقة للبيئة في العالم.

كوبنهاجن.. الدنمارك

كوبنهاجن أكثر المدن خضرة في العالم لعدد من الأسباب الإيجابية. أولاً ، تتغير جميع حافلاتهم من الديزل إلى الطاقة الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إنشاء المزيد من طرقهم خصيصًا لركوب الدراجات مع بيع الدراجات الكهربائية بتكلفة منخفضة.

شيء رائع آخر في كوبنهاجن هو أن ثلثي فنادقهم حاصلة على شهادة بيئية ، مما يشير إلى أنهم يتبعون أعلى المعايير للطاقة المستدامة والغذاء والتصميم، وتبيع الكثير من مطاعمهم طعامًا مصنوعًا من مكونات عضوية ولديهم آلات بيع حيث يمكنك إعادة تدوير المواد والحصول على وديعة.

تأمل كوبنهاجن في أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2025. مع كل هذه التطورات الإيجابية ، من الصعب عدم التفكير في أن هذه هي المدينة الأكثر صداقة للبيئة.



بريستول.. المملكة المتحدة

كانت مدينة بريستول أول مدينة بريطانية تسمى العاصمة الخضراء الأوروبية، كما أنها جائزة تُمنح للبلدة لجهودها في الاستجابة للتحديات البيئية الحضرية.

تُعرف أيضًا بأنها أكثر مدن المملكة المتحدة صديقة للبيئة، وتتمتع بريستول بجودة هواء جيدة وتستمر في النمو في عدد راكبي الدراجات على الطريق.

سبب آخر تتصدر هذه المدينة قائمة المدن الأكثر خضرة في بريطانيا هو دراسة استقصائية وجدت أن السكان يعيدون تدوير أو سماد 47٪ من نفاياتهم المنزلية، كما أنها تستهلك أقل من 3000 كيلوواط ساعة من الغاز في السنة، وكل هذا وأكثر يجعل بريستول مكانًا مستدامًا رائعًا للزيارة.




لندن.. المملكة المتحدة

من الأشياء الكبيرة التي تجعل من لندن مدينة صديقة للبيئة أنها تحتوي على أكثر من 3000 مساحة خضراء ومتنزه ، والتي تشكل 40٪ من المدينة، وتم تصنيف المدينة في الواقع على أنها المدينة الأكثر صداقة للبيئة.

تأمل لندن في الوصول إلى صافي انبعاثات غازات الدفيئة إلى الصفر بحلول عام 2050، وأنهم يستثمرون في حافلات هجينة تعمل بالديزل والكهرباء، ويأملون بحلول عام 2037 أن تنتج جميع حافلاتهم البالغ عددها 9200 حافلات صفرية.





سان فرانسيسكو.. الولايات المتحدة

أحدثت ثورة سان فرانسيسكو البيئية تحولًا في المجتمع في السنوات الأخيرة، وهناك حوالي 77٪ من النفايات في سان فرانسيسكو يُعاد تدويرها، وكانت المدينة أيضًا أول مدينة أمريكية تحظر استخدام البلاستيك.

الإحصاء الأخضر الرائع الآخر الذي تفتخر به سان فرانسيسكو هو أن حوالي 13.8 من كل 10000 منزل يستخدم الطاقة الشمسية ، وهو ضعف المتوسط ​​في الولايات المتحدة. أخيرًا ، تعد سان فرانسيسكو واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك السفر فيها بدون سيارات، ويمكنك الاستمتاع بالمشي في جميع أنحاء هذه المدينة المستدامة.





مدينة نيويورك.. الولايات المتحدة

كما قد يبدو مفاجئًا ، تم تصنيف مدينة نيويورك أيضًا كواحدة من المدن الصديقة للبيئة الرائدة في العالم، ويتم بناء المزيد من مجمعاتهم السكنية مع مراعاة التدفئة والحفاظ على المياه.بالإضافة إلى ذلك ، يقود المزيد من الأشخاص في مدينة نيويورك سيارات منخفضة الانبعاثات ، وتتخذ الشركات داخل العاصمة نيويورك المزيد من الإجراءات الصديقة للبيئة، وأصبحت البستنة الحضرية شيئًا كبيرًا في التفاحة الكبيرة.

يتم وضع حدائق صغيرة على الشرفات والتراسات وأسطح المنازل، كما يتم وضعها أيضًا في الشقق والمباني أيضًا. من نواحٍ عديدة ، تقود مدينة نيويورك الطريق نحو تحقيق استدامة أفضل في الولايات المتحدة.





باريس.. فرنسا

مع معاهدة دولية بشأن تغير المناخ سميت على اسمهم ، تعتبر باريس مدينة صديقة للبيئة للغاية، وشهدت المدينة انخفاضًا بنسبة 9.2٪ في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري خلال فترة العشر سنوات بين عامي 2004 و 2014، وتواصل المدينة تنفيذ المزيد من المبادرات التي تشجع التنقل المستدام وتساعد على إنشاء مدينة أكثر استدامة.





طوكيو.. اليابان

مع وصول الألعاب الأولمبية إلى طوكيو ، أعلنت المدينة أن 100٪ من الكهرباء المستخدمة لتشغيل الألعاب ستكون من مصادر متجددة، وتأمل المدينة أنه بحلول عام 2030 ، ستكون 50٪ من جميع السيارات الجديدة التي يتم بيعها خالية من الانبعاثات.

تخطط طوكيو أيضًا لإدارة 30٪ من مدينتها بمصادر طاقة متجددة، كما أنهم يواصلون الريادة في امتلاك واحد من أكثر أنظمة النقل العام منخفضة الانبعاثات الكربونية حول العالم.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3669

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم