حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,20 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9268

رئيس نقابة المهندسين في الزرقاء لـ"سرايا": الأبنية الآيلة للسقوط في المحافظة تعد قنبلة موقوتة

رئيس نقابة المهندسين في الزرقاء لـ"سرايا": الأبنية الآيلة للسقوط في المحافظة تعد قنبلة موقوتة

رئيس نقابة المهندسين في الزرقاء لـ"سرايا": الأبنية الآيلة للسقوط في المحافظة تعد قنبلة موقوتة

18-01-2023 04:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - قال رئيس نقابة المهندسين في محافظة الزرقاء المهندس خالد البلوي، إنه لا يتم التحرك والعمل على علاج المشاكل خطيرة "الا عندما يدق في روسنا ناقوس الخطر".


واضاف البلوي في تصريح لسرايا، ان نقابة المهندسين الأردنيين نبهت مسبقًا من وجود العديد البيوت ايلة للسقوط في كافة المناطق.


واضاف ان النقابة من مدة تقوم بالتنبيه على البيوت الايلة للسقوط او المهجورة وبعد حادثة اللويبدة عملت نقابة المهندسين فرع الزرقاء بعقد ورشة على مستوى المحافظة بحضور عدد من الموسسات الحكومية وغيرها وتم الخروج منها بتوصيات.


وبين ان الابنية الايلة للسقوط في الزرقاء تعتبر قنبلة موقوتة لانه معظم الابنية وفي الكثير من الاحياء قديمة وبنيت في ستينات وسبعينات القرن الماضي ، مضيفا ان نقابة الزرقاء لغاية اللحظة مشاركة بشكل كبير من ضمن فريق يشمل المحافظة والدفاع المدني وبلدية الزرقاء للكشف عن الابنية وتقرير واقعها.


وتابع البلوي ان الواقع مرير وانه ماذا بعد كشف هذه الابنية هنالك مسؤولية اجتماعية والمواطن اليوم غير قادر والاجراءات البيروقراطية والحصول على تسهيلات وتمويلات غير متاحة امام المواطن وانه يقبل السكن في بيت ايل للسقوط لعدم القدرته.


واكد ان نقابة المهندسين امكانياتها فنية ولا تملك امكانيات مالية وهذه الامر يتطلب انشاء صناديق اجتماعية لانه هنالك أبنية تستوجب على المواطنين مغادرتها لكن ضعف المادة وضعف التمويل تقف عقبات امام التعامل مع الابنية الايلة للسقوط.


واشار الى ان البيوت المهجورة ايضا هي مشكلة اجتماعية ومكرها صحية وتهدد السلامة ومشكلة تؤرق السكان المجاورين لها وانه يجب تفعيل التدابير الاحترازية لمنع وقوع الخطر وانه المحافطة تعمل على منع الجرائم وانه ليسه هنالك جريمة اكثر من جريمة فقدان روح مواطن نتيجة بناء ايل للسقوط ولذلك واجب عليها تفعيل هذا النظام.


وختم البلوي حدثيه لـ "سرايا" بان الانظمة والقوانين تمنع تحديث المباني والسبب وجود موانع تنظيمة لذلك، مشيرًا الى انه يجب اعادة النظر في هذه الانظمة وتشكيل لجنة خاصة، مؤكد انها قضية قديمة جديدة تحتاج معالجة حماية لارواح المواطنين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9268
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-01-2023 04:15 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم