حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40932

مصادر نيابية لـ"سرايا": تأجيل خطاب الموازنة جاء لتجنب الصدام مع الحكومة ونواب: ماضون بمذكرة حجب الثقة

مصادر نيابية لـ"سرايا": تأجيل خطاب الموازنة جاء لتجنب الصدام مع الحكومة ونواب: ماضون بمذكرة حجب الثقة

مصادر نيابية لـ"سرايا": تأجيل خطاب الموازنة جاء لتجنب الصدام مع الحكومة ونواب: ماضون بمذكرة حجب الثقة

25-12-2022 01:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مصعب عليوة - لا تزال الأجواء متوترة ومشحونة بين النواب والحكومة بعد الأحداث الأخيرة التي مرت بها المملكة بدءًا من الإضرابات في مختلف المناطق وانتهاءً باستشهاد 4 افراد من جهاز الأمن العام واصابة آخرين.


سرايا في اتصالات لها اجرتها مؤخرًا مع عدد من النواب، لاستمزاج آرائهم حول انزعاجهم من الحكومة جراء تبعات قرارها برفع المحروقات وتصريحات الرئيس الخصاونة التي أججت الشارع الأردني، طغى وبشكل كبير وواضح خلال حديث عدد من النواب مع سرايا حجم الغضب الذي لا يزال موجود تجاه الحكومة.


عدد من النواب وتحديدًا الموقعين على مذكرة حجب الثقة بالحكومة، اكدوا لسرايا اصرارهم على المضي قدماً في حجب الثقة ولن يتراجعوا عن هذا الحق بعد الحال الذي وصل اليه الأردنيين نتيجة قرارات هذه الحكومة، واصفينها بأنها اسوأ حكومة مرت على تاريخ المملكة.


ونتيجة لغضب النواب الكبير كشفت مصادر نيابية عن تأجيل خطاب الموازنة الذي سيلقيه وزير المالية الدكتور محمد العسعس إلى الأسبوع المقبل أمام مجلس النواب أي مع بداية العام الجديد 2023، وذلك تحسبًا لأي صدام ممكن أن يحدث تحت القبة، كما يشار إلى أن خطاب الموازنة عادة ما يقدم في السنوات الماضية في أواخر شهر تشرين الثاني أو مطلع كانون اول من كل عام.


ومن الجدير بالذكر أن المادة 113 من الدستور والمادة 14 من قانون رقم 13 لسنة 2021 قانون تنظيم الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية ، تنص على أنه في حال تأخر إقرار مشروع قانون الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية عن بداية السنة المالية الجديدة، فإنه يتم الإنفاق من مخصصات الموازنة بأوامر مالية عامة وخاصة شهرية لتغطية النفقات الجارية والالتزامات المترتبة على النفقات الرأسمالية وإلى حين صدور قانون الموازنة العامة لسنة 2023. 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 40932
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-12-2022 01:41 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم