حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23771

هل سيحصل بنزيما على ميدالية مونديالية مع فرنسا؟ .. فيفا يحسم الجدل

هل سيحصل بنزيما على ميدالية مونديالية مع فرنسا؟ .. فيفا يحسم الجدل

هل سيحصل بنزيما على ميدالية مونديالية مع فرنسا؟ ..  فيفا يحسم الجدل

13-12-2022 12:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موقف كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا الغائب عن كأس العالم 2022 بسبب الإصابة، من الحصول على ميدالية لو وصل الديوك إلى أحد المراكز الثلاثة الأولى في المونديال القطري.

وأكد الفيفا، في رده على سؤال من وكالة الأنباء الفرنسية، أحقية بنزيما بالحصول على ميدالية في المونديال مع فرنسا، قائلاً: "يحق له الحصول على واحدة"، قبل أن يستدرك موضحاً أن: "قرار اعتباره بطل العالم يعود في النهاية إلى المنتخب الفرنسي".

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أعلن خروج بنزيما من معسكر المنتخب قبل يوم واحد من انطلاق مونديال قطر بسبب الإصابة، لكن المدير الفني للديكة، ديدييه ديشامب، فضّل عدم استدعاء بديل له، ليظل مهاجم النادي الملكي في قائمة الـ26 لاعباً، ما يفتح الباب أمام حصوله على ميدالية إذا فازت فرنسا بأحد المراكز الـ3 الأولى.

وكان الحائز على الكرة الذهبية قد نشر رسالة دعم لمنتخب بلاده عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أكد فيها أنه "خلف" شركائه في السعي إلى ثنائية تاريخية في مونديال قطر 2022 لكرة القدم، بقوله عبر حسابيه على تويتر وإنستغرام: "هيا يا رفاق، هناك مباراتان أخريان وبتنا قاب قوسين (...) أنا خلفكم"، مع صورة يظهر فيها زملاؤه وخصوصاً أوريليان تشواميني، أنطوان غريزمان، وأوليفييه جيرو.

ومنذ أن غادر قطر لإصابة في فخذه خلال التدريبات قبل أيام من المباراة الافتتاحية لـ"الديوك" في المونديال، لم يتحدث مهاجم ريال مدريد علناً عن كأس العالم، على عكس العديد من الغائبين على غرار بول بوغبا ومايك ماينان أو بريسنيل كيمبيمبي.

وكان بنزيما قال ليلة إعلان انسحابه: "في حياتي لم أستسلم أبداً، ولكن الليلة يجب أن أفكر في الفريق كما كنت أفعل دائماً، لذلك يقول لي المنطق أن أترك مكاني"، واستأنف بنزيما تدريباته مع ريال مدريد السبت الماضي.

وسيلاقي المنتخب الفرنسي نظيره المغربي، يوم الأربعاء القادم بملعب البيت، في نصف نهائي تاريخي؛ إذ ستكون هذه المواجهة هي الأولى بين المنتخبين في إطار رسمي، بعد أن جمعتهما 5 وديات سابقاً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23771

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم