حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2539

أخطاء تقصّر من عمر اللابتوب .. تجنّبها فوراً

أخطاء تقصّر من عمر اللابتوب .. تجنّبها فوراً

أخطاء تقصّر من عمر اللابتوب ..  تجنّبها فوراً

09-12-2022 04:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعد اللابتوب استثماراً كبيراً، لذا فأنت تريد الاحتفاظ به في حالة جيدة لأطول فترة ممكنة. ابدأ بتجنب هذه اللاءات التي ينبه لها خبراء التكنولوجيا.

وضعه في حضنك

فقط لأنه يطلق عليه كمبيوتر محمول لا يعني أنه يجب عليك وضعه في حضنك. في الواقع، قد يؤدي وضعها في كثير من الأحيان إلى تقصير عمر الكمبيوتر المحمول.
أنت لا تغلقه أبداً

من السهل إغلاق غطاء الكمبيوتر المحمول في نهاية الليل بحيث يتم تشغيله في غضون ثانيتين فقط في صباح اليوم التالي، ولكن تركه قيد التشغيل طوال الوقت يعني أنك لن تحصل على التحديثات التي يحتاجها جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تحتاج الأنظمة إلى “تصحيحات” لإصلاح الثغرات وتحسين البرامج. لذا يوصى بإغلاقه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، على الرغم من أن المزيد أفضل.

ليس لديك عامل حماية من زيادة التيار

هناك سبب طُلب منك فصل الأجهزة الإلكترونية أثناء عاصفة رعدية. إذا تم توصيلك بالكهرباء وضربت الصواعق حول منزلك وحصلت على زيادة، فسيتم قلي هذا الكمبيوتر المحمول. إن الاعتماد على فصل الطاقة ليس هو الخيار الأكثر أماناً – فزيادة الطاقة قد تزعجك، وقد تحتاج بطاريتك إلى طاقة قبل مرور العاصفة، أو قد لا تكون بالمنزل لفصلها. لذا يوصى بالاستثمار في أداة حماية من زيادة التيار إذا لم يكن لديك واحد بالفعل.

أنت عالق مع القرص الصلب الذي جاء به

ما لم يكن لديك طراز جديد، فمن المحتمل أن يحتوي الكمبيوتر المحمول على ما يسمى بمحرك الأقراص الثابتة (HDD) – وهذا ما يسبب ضجيج الطنين عند تشغيله. لسوء الحظ، لا يمكن أن يدور محرك الأقراص الثابتة بالسرعة الكافية لمواكبة الطلبات بعد فترة، ولهذا السبب يوصي خبراء التكنولوجيا بالترقية إلى محرك أقراص الحالة الصلبة (SSD). هذه الترقية يمكن أن تقلل دقيقتين من وقت التشغيل. اسأل محترفي الكمبيوتر المحليين عما إذا كان بإمكانهم تثبيت واحد لك فهذا استثمار مفيد.

تشغيل العديد من البرامج عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك

إذا كان الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows يعمل ببطء شديد، فحاول الضغط على Ctrl + Shift + Esc لإحضار Task Manager، كما يقترح خبراء التكنولوجيا. انتقل إلى علامة التبويب بدء التشغيل للعثور على قائمة بجميع التطبيقات التي تفتح عند تشغيل الكمبيوتر المحمول ومدى تأثيرها على وقت بدء التشغيل. انقر بزر الماوس الأيمن فوق أي برامج لا تستخدمها كل يوم وانقر فوق “تعطيل”. وهذا لا يعني أنه لن يعمل، إنه يعني فقط أنه عليك تشغيله يدوياً. في المرة القادمة التي تقوم فيها بإعادة التشغيل، يجب أن تلاحظ أن الأمور جاهزة للعمل بشكل أسرع من أي وقت مضى.

لم تكلف نفسك عناء تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات

نأمل أن يكون هذا بدون قول، لكن برامج مكافحة الفيروسات ضرورية لإبعاد الأخطاء عن نظامك. إذا أصيب اللابتوب ببرامج ضارة أو فيروسات فيمكن أن يسخن في تلك المرحلة ويمكن أن يكسر جهاز الكمبيوتر المحمول بالكامل. يجب أن تقوم معظم برامج مكافحة الفيروسات بتثبيت التحديثات تلقائياً. ولكن تأكد من اختيار علامة تجارية موثوق بها في المرة الأولى.

لديك مليون علامة تبويب مفتوحة

بالنسبة للجزء الأكبر، يمكن للكمبيوتر المحمول الخاص بك على الأرجح التعامل مع عادتك في الحفاظ على عدد كبير من علامات التبويب مفتوحة مرة واحدة. ولكن إذا لم تكن جيدة التهوية، فإن جعلها تعمل بجد للحفاظ على استمرار كل هذه الصفحات قد يسبب ضغط إضافي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2539

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم