حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 فبراير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 38284

اُكتُشف في الصين .. مالا تعرفه عن فيروس «لانجيا هنيبا» الجديد

اُكتُشف في الصين .. مالا تعرفه عن فيروس «لانجيا هنيبا» الجديد

اُكتُشف في الصين ..  مالا تعرفه عن فيروس «لانجيا هنيبا» الجديد

07-12-2022 02:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فيروس لانجيا هينيبا هو فيروس يصيب أحد أنواع القوارض في الصين وأصاب بالفعل 35 شخصًا. فهل يستحق كل هذا الفزع؟ يؤكد العلماء أنه إذا بدأ الفيروس بالانتشار بين الناس فعلينا أن نقلق بالفعل.


وحسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل " منذ بداية جائحة كورونا ، كان الناس في حالة تأهب قصوى بشأن الفيروسات التي تنتقل من الحيوانات إلى البشر، والسبب في ذلك وجيه إذ إن حالات الإصابة بالفيروسات الحيوانية المنشأ آخذة في الازدياد.


وأوضحت الصحيفة : أن الباحثين في معهد بكين لعلم الأحياء الدقيقة وعلم الأوبئة كشفوا النقاب عن "فيروس هنيبا" الجديد الذي تم اكتشاف إصابات به لدى 35 مريضًا

ويقول الباحثون إن المرض - الذي أطلقوا عليه اسم "فيروس لانجيا هنيبا" - انتقل على الأرجح إلى البشر عن طريق حيوان ذبابة الفيل shrews ، وهو حيوان ثديي يشبه الفئران.


وينقل هذا الحيوان الصغير الذي يشبه الفئران الفيروس ؛ وتتمثل أعراض الإصابة بهذا الفيروس " الحمى والتعب والسعال، وكذلك فقدان الشهية والألم العضلي والغثيان" .

ويؤكد الباحثون : أنهم لم يلاحظوا أي علامة على انتقال العدوى من إنسان إلى آخر، مما يعني أنه، على حد علمنا إلى الآن، فإن الأشخاص الوحيدين المعرضين لخطر حقيقي هم أولئك الذين لديهم اتصال متكرر ومباشر مع هذا الحيوان. وكان جميع المرضى المصابين تقريباً من المزارعين في مقاطعتي شاندونج وخنان في الصين.


وقال جيمس وود، رئيس قسم الطب البيطري في جامعة كامبريدج :"التهديد ليس كبيرًا إلا إذا كان الإنسان على احتكاك مباشر بهذا الحيوان الشبيه بالفأر.


وقال وود: ": أن الفيروس يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالفيروسات الأخرى التي تسبب حالات وفاة مرتفعة بين البشر، وبالتالي فإن القلق العام والرعاية الجيدة أمران مطلوبان في هذه الحالة".


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 38284

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم