حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10143

ألمانيا تطالب روسيا بالوفاء بالتزاماتها في اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية

ألمانيا تطالب روسيا بالوفاء بالتزاماتها في اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية

ألمانيا تطالب روسيا بالوفاء بالتزاماتها في اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية

30-10-2022 05:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالبت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك روسيا بالوفاء بالتزاماتها الواردة في اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

وقالت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر، في برلين اليوم، إن "هناك ملايين من الناس في العالم يتضورون جوعاً، وروسيا تعرض مجدداً أمن سفن الحبوب للخطر، ويجب لهذا الأمر أن يتوقف".

وأضافت أن مسألة "تمكن عائلات في لبنان أو النيجر أو بنغلاديش من دفع ثمن وجبتها القادمة، لا ينبغي أن يبقى مرهوناً بالخطط الحربية للرئيس الروسي".

وأشارت بيربوك إلى وجود عشرات السفن في الطريق لتوصيل حبوب من أوكرانيا إلى دول أخرى، "ونحن نطالب روسيا بعدم تعريض أمن هذه السفن للخطر وبمعاودة الالتزام بتعهداتها للمجتمع الدولي".

وأكدت بيربوك أن أسعار الحبوب في السوق العالمية عادت أخيراً إلى مستوى مقبول منذ دخول اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية حيز التنفيذ في الصيف الماضي.

وكانت روسيا أعلنت، أمس، أنها ستعلِّق مشاركتها في اتفاق العبور الآمن لصادرات الحبوب الأوكرانية من ثلاثة موانئ على البحر الأسود، وهو الاتفاق الذي تم إبرامه في يوليو الماضي بوساطة تركية وأممية، وقد أنهى هذا الاتفاق منعاً استمر على مدى شهور لتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

وبررت روسيا هذه الخطوة بالهجمات الأوكرانية على أسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم التي كانت موسكو ضمتها إلى الاتحاد الفيدرالي الروسي في 2014.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10143
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-10-2022 05:20 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم