حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,16 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12488

أمانة عمان لـ "سرايا": نواصل عمليات تقليم الأشجار وإصلاح شبكات الصرف الصحي تحضيراً لفصل الشتاء

أمانة عمان لـ "سرايا": نواصل عمليات تقليم الأشجار وإصلاح شبكات الصرف الصحي تحضيراً لفصل الشتاء

أمانة عمان لـ "سرايا": نواصل عمليات تقليم الأشجار وإصلاح شبكات الصرف الصحي تحضيراً لفصل الشتاء

23-10-2022 03:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعاملت دائرة الزراعة في امانة عمان من بداية العام الجاري وحتى تاريخه مع 3500 ملاحظة لتقليم الاشجار موزعة بين شكاوى الكترونية ، ومشاهدات يتم رصدها ميدانياً ، ومن خلال كتب رسمية لوزارات ومؤسسات.

وقال الناطق الإعلامي لأمانة عمان ناصر الرحامنة في حديث لـ "سرايا" اليوم الأحد، إن عملية تقليم الاشجار دائمة وعلى مدار العام من خلال خمس مراكز تابعة لدائرة الزراعة ، مشيراً الى أن دائرة الزراعة كثفت عمليات تقليم الاشجار منذ بداية الشهر الماضي، بالتنسيق مع شركة الكهرباء الاردنية ووزارة الزراعة وشركات الاتصال .

وأكد أن أمانة عمان الكبرى نفذت منذ بداية العام الجاري ولغاية الان، عطاءات شبكات تصريف مياه امطار بكلفة مليون و700 الف دينار، منها عطاء عبارة أنبوبية في شارع كلية الرياضة مع حي الخرابشة ولغاية مستشفى الاستقلال بكلفة 600 الف دينار .

وأوضح أن العطاءات تضمنت تنفيذ عبارات انبوبية في مواقع متفرقة وبقيمة 500 الف دينار في كل من مشاغل الامن العام في منطقة طارق وشارع زيد بن خالد في خريبة السوق ، والعبدلي عند مبنى مكافحة الادمان ولغاية شارع الاردن.

وأضاف أن الأمانة نفذت عبارات صندوقية بكلفة 500 الف دينار في عدة مواقع من العاصمة عمان، منها المقابلين / جامع المسرى عند مدخل البنيات، وخريبة السوق / شارع زمردة خاتون، وفي شارع تمامة اليماني / طارق .

وأوضح أن فرق أمانة عمان الكبرى واصلت تنفيذ عمليات تنظيف المناهل وخطوط تصريف مياه الامطار، ومداخل ومخارج العبارات الصندوقية والقنوات المكشوفة للجسور والانفاق المرورية .

وبين الرحامنة أن عمليات تفقد شبكات تصريف مياه الامطار بدأت فعلياً في شهر تموز الماضي ضمن برنامج وخطة عمل تشمل تحديد كافة مواقع تصريف مياه الامطار وترقيمها وتنزيلها على اللوحات التنظيمية للرجوع اليها ومعالجتها بأسرع وقت، وتنزيل المناهل التي تم تأهيلها وتنظيفها على مخططات GIS.

وأشار الى أن فرق الأمانة تعمل على فتح مجاري السيول والاودية الطبيعية بواسطة اللودرات، للتأكد من عدم وجود عوائق أمام جريان المياه بشكل طبيعي مع عمل جولات ميدانية مستمرة لفرقها على شبكات تصريف مياه الامطار

واضاف الرحامنة أن الدوائر المعنية تعمل على التاكد من جاهزية المعدات والاليات ، وصيانة المضخات ضمن الانفاق والتاكد من جاهزيتها، وصيانة مضخات المياه ( ماتورات الشفط )، ومتابعة الحالة العامة لمجاري السيول والاودية من خلال المحافظة على نظافتها.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12488

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم