حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7112

افتتاح فعاليات مخيم ضانا الإبداعي السابع

افتتاح فعاليات مخيم ضانا الإبداعي السابع

افتتاح فعاليات مخيم ضانا الإبداعي السابع

23-10-2022 07:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بدأ مخيم ضانا الإبداعي السابع، اليوم السبت، فعالياته، بمشاركة نخبة من الفنانين والمبدعين بمجالات الخط العربي والتصوير الفوتوغرافي والنحت والرسم والفن التشكيلي.

وقال مدير مديرية ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير، إن المخيم الذي يستمر 5 أيام، جاء ضمن خطة المديرية لتفعيل الحراك الثقافي في المحافظة، مبينا أن الهدف الرئيس من إقامة المخيم هو تجميع الخبرات المتعلقة بالفن التشكيلي والإبداع الأدبي، وتبادل الأفكار، والاستعانة بالثقافات على مستوى الوطن العربي.

وأشار، خلال حفل افتتاح المخيم، اليوم، إلى أن هنالك أذرعا ثقافية تدعم المخيم الذي تشرف عليه وزارة الثقافة، وتنفذه مديرية ثقافة محافظة الطفيلة، بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، واتحاد مصوري العرب/ فرع الأردن، و ورابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين، وجمعية الفن التشكيلي.

وبين الفقير أن المخيم يستضيف 20 مشاركاً من محافظات المملكة، و 35 مشاركاً من أبناء محافظة الطفيلة، لافتا إلى أن المخيم يتضمن ورشا للخط العربي، والزخرفة الإسلامية، والفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي، والنحت، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج التي ستنطلق تباعا، بدءا بأمسية تراثية لفرقة شباب الحجايا للسامر، بمشاركة الشاعر أيمن الرواشدة، وسهرة فنية للفنان محمد الهنداوي وعازف الربابة عبد الله العوادين.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن مسارا سياحيا داخل مخيم الرمانة، وعقد ندوة تتناول الواقع الثقافي في الدولة الأردنية، ولا سيما إربد عاصمة الثقافة العربية وعرار رمزا للثقافة العربية للعام 2022، يتحدث فيها كل من الدكتور محمود الخراز، والدكتور إبراهيم الخطيب، ويديرها الأستاذ غسان أبو لبن.

ولفت الفقير إلى أن مخيم ضانا الإبداعي واحد من أهم أنشطة وبرامج مديرية ثقافة محافظة الطفيلة، وقد تبنت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تقديم الدعم لإنجاح البرنامج منذ انطلاقة دورته الأولى في عام 2016.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 7112
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-10-2022 07:35 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم