حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,30 نوفمبر, 2022 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • أول تعليق من يحيى الفخراني بعد ترشيحه لأرفع جائزة مصرية: أتمنى أن يحالفني الحظ
طباعة
  • المشاهدات: 19885

أول تعليق من يحيى الفخراني بعد ترشيحه لأرفع جائزة مصرية: أتمنى أن يحالفني الحظ

أول تعليق من يحيى الفخراني بعد ترشيحه لأرفع جائزة مصرية: أتمنى أن يحالفني الحظ

أول تعليق من يحيى الفخراني بعد ترشيحه لأرفع جائزة مصرية: أتمنى أن يحالفني الحظ

05-10-2022 01:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - علق الفنان يحيى الفخراني على خبر ترشيح نقابة الممثلين له لنيل جائزة النيل للفنون والتي تعد أرفع جائزة رسمية تمنحها الدولة المصرية للمبدعين، مؤكداً سعادته بالترشيح لنيل الجائزة للمرة الثانية، متمنياً أن يحالفه التوفيق هذه المرة، في إشارة لترشحه سابقاً لنيل نفس الجائزة عام 2020.


                     يحيى الفخراني - الصورة من أرشيف المحرر
أشار الفخراني في تعليق مختصر ل "سيدتي نت" إنه تلقى خبر ترشيحه وهو في قلب البحر الأبيض المتوسط، حيث يحضر مهرجان سينمائي لذوي الهمم بمشاركة النجمة ليلى علوي، وهو خبر أسعده كثيراً موجها الشكر لنقابة الممثلين على ترشيحها له.

وأشار الفخراني إلى أنه سبق وترشح للجائزة من قبل جامعة القاهرة عام 2020، متمنيا أن يكون الفوز بالجائزة حليفه في هذه المرة.

وكشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، عن ترشيحات النقابة لجوائز الدولة لعام 2023، مؤكداً أنه تم ترشيح الفنان يحيى الفخراني لجائزة النيل في الفنون، كما تم ترشيح مهندسة الديكور نهى برادة، لجائزة الدولة التقديرية، وقدمت برادة ديكور مسرحية مدرسة المشاغبين وسيدتي الجميلة وشارع محمد على.

ورشحت النقابة لجائزة الدولة في التفوق، الدكتور مصطفى سليم، رئيس قسم الدراما والنقد بمعهد الفنون المسرحية، فيما رشحت الشاعرة سعاد آل عبد الله لجائزة النيل للمبدعين العرب.

وأعلن المجلس الأعلى للثقافة عن الفروع والموضوعات التي يجري التقدم لها لنيل جوائز الدولة في الفترة من 1 أكتوبر وحتى 31 ديسمبر 2022، على أن يتم التصويت النهائي لمنح الجوائز في الأسبوع الأول من شهر يونيو من العام 2023، بحضور أغلبية أعضاء المجلس من صفوة المثقفين والفنانين والأدباء، وحصل على جائزة النيل للفنون هذا العام المخرج داود عبد السيد.

وكان ترأس الدكتور الفخراني مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، وأعرب الدكتور يحيى الفخراني الرئيس التنفيذي للمهرجان، عن سعادته بإقامة هذا الحدث الضخم، الذى يهدف إلى إثراء المجال الفني، خاصة الإنتاج الدرامي، ويسعى إلى تشجيع كل المواهب المتميزة بما يخدم الصناعة ككل، تحت إشراف نخبة من النقاد المتخصصين في كافة المجالات المرتبطة بصناعة الدراما، وتكريم الفنانين المتميزين، والاحتفاء بالمواهب التي استطاعت إثبات نفسها على الشاشة، ونالت إعجاب الجمهور.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19885

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم