حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,28 نوفمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3165

تفسير حلم أكل الموز في المنام

تفسير حلم أكل الموز في المنام

تفسير حلم أكل الموز في المنام

22-09-2022 01:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إن رؤية أكل الموز في المنام من الرؤى التي تنم عن أمر محمود في غالب الأمر؛ فالموز في الرؤيا رجلٌ كريم حسن الخلق وإن نبت في دار وُلد لصاحبها ابن، ومن رأى أنه يأكله نال مالاً من شركة أو من رجل أعجمي، وهو للتاجر مال وللزاهد دين، والموز مال، ورزق، وامرأة طيبة النفس، شريفة غريبة، وشجرته ذو مال كثير.

وأما شجرة الموز؛ فهو رجل أعجمي صاحب تقوى وكرامة يحصل منه منفعة، وله كسب وصنعة يحصل منها نتيجة للخاص والعام، وربما كان رجل له صفتان كل واحدة منهما تنفع لعدة أشياء، ويستدل على ذلك بكون ورقه أخضر أو يابس؛ وكل منهم يفسر على وجوه شتى.

تفسير رؤية أكل الموز حسب نوعه ولونه
يرى ابن سيرين أن رؤية الموز مُميزة، وتكون دلالتها ثابتة ليست مُتغيرة أو مُتباينة كباقي الفواكه؛ مما يجعل تلك الرؤية فأل خير لصاحبها، فمن يرى الموز في منامه، دل ذلك على الحظ الجيد الذي يُلازمه في سائر أعماله، وثمار المجهود الذي يبذله ويجنيه بسعادة بالغة، كما يدل على الذرية الصالحة، والإيمان الشديد، وتقوى الله، والتمتع بالصحة، والحالة النفسية الجيدة، ويمكن بيان تأويلها على التفصيل الآتي:

رؤية أكل الموز الأخضر: قد تشيررؤية الموز الأخضر إلى التديّن، وصلاح الحال، والسير على النهج القويم دون انحراف، كما تشير إلى الرزق الحلال، وقد يدل على البركة، والتوفيق، والحياة المستقيمة، والاعتدال في المشي، من كان مريضاً وأكل الموز الأخضر، فذلك يشير إلى شفائه وتحسن وضعه الصحي واستقرار حالته.
رؤية أكل الموز الأصفر: أما رؤية الموز الأصفر فذهب ابن سيرين إلى أنها دليل خير، وبركة في المال، والدين، والعلم، وذهب غيره من المفسرين إلى أن الموز الأصفر قد يشير إلى الحزن والهموم التي تلاحق الرائي، وتكون في منام الشخص المريض دلالة على دنو أجله.
رؤية أكل الموز الأسود: وأكل الموز الأسود يؤول على المكروه أو الإصابة بمرض أو ضياع الفرص، وتجمع المشاريع غير الإنتاجية.

رؤية أكل الموز الناضج: قد يشيرالموز الناضج إلى الرزق الحلال.
رؤية أكل الموز الفاسد: تعبر هذه الرؤية عن الشخص العجول الذي يسير بلا فكر أو هدف، فليس المهم لديه التأكد من سلامة الطريق وتحري وجود الغاية بل المهم هو الإسراع والسير بمعدل يفوق الآخرين، وترمز رؤية أكل الموز الفاسد إلى الثمار التي لم تنضج، بعد أو بمعنى آخر القرار غير الموفق وإصدار الأمر في توقيت غير مناسب.
رؤية أكل الموز الحامض: ذهب ابن سيرين إلى أنها دليل خير وتختلف باختلاف حال الرائي؛ حيث إن رؤية الموز كلها خير، وقد تدل على أرزاق أولها تعب وآخرها هناء، ويكون التعب بقدر بقاء الثمر حامضاً.
رؤية أكل الموز الحلو: قد يدل على سعة الرزق والكسب الحلال، والزوج الصالح، كما تدل على الولد، الحلو من الثمار وغيره جيد إلا للمريض الذي لا تصلح له الحلاوة.

تفسير رؤية أكل الموز حسب حالة الرائي
أما الموز فإن تفسيره يختلف باختلاف الرائي؛ فهو لطالب الدنيا رزق يناله بحسب منبته، ولطالب الدين فإنه يبلغ فيه بحسب إرادته وقوته في العبادة، وشجرة الموز تدل على رجل غني مؤمن حسن الخلق، ونباتها في دار دليل على ولادة ابن، لذا يختلف تفسير الرؤيا بحسب حال صاحبها.

والموز قد يكون المال المحروز، أو الولد في المشيمة، أو الإنسان في قبره أو سجنه، أو الكتاب المنطوي على الأخبار السالفة، أو المجلد المحتوي على العلم؛ لأنه من فاكهة الجنة قال -تعالى-:(وَطَلْحٍ مَّنضُودٍ)، ويدل على اللباس، والألفة، والمحبة، والموز رجل كريم موحد حسن الخلق، وللتفصيل نذكر الآتي:

رؤية أكل الموز للعزباء: قد يدل أكل العزباء للموز على زواج قريب، وبداية حياة جديدة مع شخص يحبها ويرغب في إسعادها.
رؤية أكل الموز للمرأة المتزوجة: تشير رؤية المرأة المتزوجة لأكل الموز في المنام إلى التمتع بالصحة الجيدة، وبشارة لها بالحمل القريب، وأكل الموز في منامها رزق سهل تستطيع كسبه بيُسر.
رؤية أكل الموز للمرأة الحامل: تعبر رؤية أكل الموز في منامها عن التيسير في الولادة والصحة الجيدة والمثابرة والإرادة الصلبة التي تدفعها للخروج من هذه المرحلة بسلام وبأقل تكلفة، كما تدل الرؤية على الحظ السعيد وتجاوز كافة العقبات بسهولة، والتعامل بمرونة مع سائر الأحداث والمواقف التي تتعرض لها، وتدل رؤية أكل الموز أيضاً على ولادة الذكر، وإذا كانت الحامل مريضة وشاهدت أنها تأكل الموز في منامها، دل ذلك على الشفاء والتخلص من السموم والأسقام التي أهلكتها وسببت لها المتاعب.
رؤية أكل الموز للمريض: إن كان صاحب الرؤية شخص يعاني من مرض شديد في الواقع، فإن تلك الرؤية قد تنذر باقتراب الأجل إذا كان الموزأصفر، وقد تدل على سرعة سلامته وانفراج كربه إذا كان الموز أخضراً.

رؤية أكل الموز لطالب العلم: دليل على طلب العلم والرغبة في الإلمام بكافة العلوم، والفنون، والتفقه في الشرائع.
رؤية أكل الموز للرجل: تشير رؤية الموز في منامه إلى النجاح في العمل، والإتقان في أداء الواجبات الموكولة إليه، وتحقيق الأهداف بصورة تدريجية دون تسرع أو تهور، ويدل أكل الموز في منامه على التطيب بالأخلاق المحمودة والسير وفقاً لما تُمليه عليه القوانين.
رؤية أكل الموز للتاجر: تشير إلى الأعمال الناجحة والبركة في تجارته وإتساع مشاريعه وذيوع صيته.

يختلف تأويل الرؤيا بحسب حال الرائي، بحيث يختلف من راءٍ لآخر، فلو رأى أكثر من شخص نفس الرؤيا فإن تأويها يختلف من شخص لآخر، إلا أن رؤية أكل الموز في المنام من الرؤى التي تدل على الخير في غالب الأمر؛ فالموز في الرؤيا رجل كريم حسن الخلق، وإن نبت في دار ولد لصاحبها ابن، ومن رأى أنه يأكله نال مالاً، وهو للتاجر مال وللزاهد دين، والعلماء متفقون على أن رؤيا الموز كلها خير، باستثناء الأصفر منها والحامض الذي -لم ينضج بعد-.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3165

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم