حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15559

استمتع بالسفر إلى أوروبا بأقل التكاليف

استمتع بالسفر إلى أوروبا بأقل التكاليف

استمتع بالسفر إلى أوروبا بأقل التكاليف

07-09-2022 08:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إن التكاليف الباهظة الخاصة بالسفر تكون السبب الأول في تجنب اختيار أوروبا الوجهة السياحية المراد زيارتها بالنسبة للكثيرين. وفي هذا الإطار، ونقدم بعض النصائح التي يكون لها دورًا في إمكانية السفر إلى أوروبا بأقل تكاليف ممكنة .

الفندق
تتمتع الكثير من بيوت الشباب بالكثير من المزايا والتي يكون من أهمها الأسعار المخفضة، بالإضافة إلى الموقع الجيد للإقامة كوسط المدينة لسهولة التنقل وزيارة الأماكن السياحية المختلفة داخلها.

الحافلة الليلية
القيام بزيارة كافة الوجهات السياحية في أوروبا أصبح سهلًا للغاية وذلك بفضل الحافلات الليلية، والتي يكون لها دورًا في توفير السفر للمسافر ليلًا بالإضافة إلى ذلك أنها تقوم بتقديم العديد من الأسعار الرائعة المُخفضة، لذا يستطيع المسافر الانتقال بين فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا بسهولة من خلال استقلال هذه الحافلات.





مقارنة الأسعار
ينصح بإمكانية مقارنة الأسعار على موقع الحجز الخاص بالفندق ومنصات الحج المختلفة في مواقع الحجز، ويتم ذلك من خلال استخدام قسم عوامل التصفية للعثور على الفنادق من الأرخص إلى الأعلى سعرًا، ثم يتم استكمال الاختيار باستعمال التعليقات والصور.

تجنب السفر في موسم الذروة
إذا كانت الميزانية محدودة لدى الشخص المسافر، فمن الضروري تجنب السفر خلال فترة موسم الذروة، وذلك من خلال الامتناع عن السفر في فترة الصيف وعيد الميلاد ونهاية العام، حيث أن هذه الفترات تكون أغلى الأوقات للسفر في أوروبا، كما أنه قد تكون خيارات الإقامة محجوزة بالكامل ويتطلب ذلك الانتظار لفترة أطول لأي من الأنشطة التي تم اختيارها، لذا فمن الممكن السفر خلال فترة فصل الشتاء حيث يمكن أن تنخفض الأسعار في أماكن الإقامة وغير ذلك من الأنشطة الأخرى داخل الوجهة السياحية.

اختيار وسيلة نقل قريبة
قبل حجز مكان الإقامة، فمن الضروري التحقق من مكان مترو الأنفاق أو محطة القطار، حيث أنه قد ينفق المسافر المزيد من الأموال على سيارات الأجرة، بالإضافة إلى ذلك أنه من الضروري أيضًا التحقق من سلامة الموقع بأن يكون مكانًا حيويًا، وعند التحقق من هذه الأمور يتم الاتصال بالفندق مباشرة والاستفسار عند الحجز.

التخطيط للرحلة السياحية
ينصح بضرورة كتابة قائمة بالأنشطة والزيارات التي يرغب المسافر تجربتها مسبقًا، وذلك من خلال محاولة إدراج أماكن الجذب القريبة من بعضها البعض في نفس اليوم لتجنب إضاعة الوقت والمال في التنقل، بالإضافة إلى ذلك أن المشي قد يكون أمرًا جيدًا لتوفير المزيد من المال في حالة قرب المسافات، كما أنه من الضروري الأخذ في الاعتبار الاحتفاظ بخريطة للمدينة السياحية.

طهي الطعام
يعد هذا الحل الأفضل لميزانية محدودة ومُخفضة عند السفر، خاصةً في حالة زيارة مناطق باهظة الثمن أو في حالة البقاء لفترة طويلة داخل الوجهة السياحية، لذا يمكن للمسافر طهي الطعام بمفرده ولكن بشرط أن يتوفر المطبخ المُجهز داخل غرفة الفندق أو الشقة الفندقية التي تم حجزها للسماح بالطهي وشراء كافة الاحتياجات والأطعمة التي يمكن الاستعانة بها عند إعداد الطعام.

جولات المشي المجانية
تتوفر جولات المشي المجانية في الكثير من المدن الأوروبية، والتي يمكن للمسافر الانضمام لها مجانًا، حيث أنه لا توجد رسوم ثابتة.

الأنشطة الحرة
هناك العديد من الأنشطة الأخرى الحرة التي يمكن الاستمتاع بها، والتي من الضروري أن يتحقق المسافر من أنها مجانية، والتي يكون من بينها:« التنزه، المشي، العروض والمهرجانات المجانية، المعارض في المراكز الثقافية، المعالم التاريخية».


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15559

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم