حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11785

آخر أيام التسجيل الأولي للحج .. الثلاثاء

آخر أيام التسجيل الأولي للحج .. الثلاثاء

آخر أيام التسجيل الأولي للحج  ..  الثلاثاء

10-07-2011 01:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اعلنت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية أن بعد غد يوم الثلاثاء هو آخر موعد للتسجيل الاولي للحج ولا تمديد لفترة التسجيل داعية المواطنين الراغبين في اداء الفريضة لهذا الموسم 1432 هـ للمبادرة في التسجيل الاولي من خلال مراكز التسجيل التي تم الإعلان عنها مؤخرا.
 
ويجري التسجيل لموسم الحج شخصيا في احد مراكز التسجيل بمديريات الاوقاف في المحافظات والالوية، باستثناء محافظة العاصمة، حيث يجري التسجيل في المركز الثقافي الاسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس في العبدلي بعمان.
 
وستقوم الوزارة بادخال المعلومات عن الاشخاص الذين يتم تسجيلهم على جهاز الحاسب الآلي في الوزارة يوميا ليصار بعد انتهاء فترة التسجيل الى تحديد الفئات العمرية لهؤلاء الاشخاص ليتم اختيار العدد المخصص لحجاج الاردن من بين هؤلاء المسجلين وفقا لمعيار الاكبر سنا ممن لم يؤدوا الفريضة سابقا وفقا لما اعلنه وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد الرحيم العكور.
 
وأكد العكور ان مستوى هذه المساكن متقدم من حيث الخدمات والتجهيزات والموقع العام.
 
مدير الحج علي الدحيات قال في تصريح لـ»الدستور» أمس ان عملية التسجيل تشهد اقبالا كثيفا كما في الاعوام السابقة مشيرا الى أن مراكز التسجيل الاولي تبدأ عملها في الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة السابعة مساء بما في ذلك ايام الجمعة والسبت وايام العطل الرسمية.
 
وأضاف بان اجراءات الحج لهذ العام سيتم الاعلان عنها بعد الانتهاء من عملية التسجيل بعد غد الثلاثاء، داعيا المواطنين الى المبادرة في التسجيل خلال الفترة المعلنة، مشيراً إلى أن الوزارة تعطي الأولوية في الاختيار إلى كبار السن ممن لم يحجوا سابقا.
 
وعن الفترة العمرية المسموح بها بالنسبة للراغبين في اداء فريضة الحج قال ان الوزارة تجري العمل حاليا على دراسة الاجراءات الاساسية للحج من حيث الفئة العمرية للحاج لهذا العام، مشيرا إلى أنه سيتم الاعلان عن هذه الاجراءات بعد احصاء اعداد من تقدموا الى التسجيل الاولي ممن لم يحجوا سابقا.
 
وكانت الوزارة قد أوفدت اخيرا لجنة فنية الى الديار المقدسة برئاسة امين عام الوزارة وعضوية عدد من كبار الموظفين للكشف على مساكن الحجاج الاردنيين وحجاج مسلمي 1948 في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتسلمتها بعد ان تأكدت من مطابقتها للشروط والمواصفات التي تم تحديدها لهذه الغاية.

الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11785
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-07-2011 01:29 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم