حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,4 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 7380

أفضل وقت لملء سيارتك بالبنزين في الصيف

أفضل وقت لملء سيارتك بالبنزين في الصيف

أفضل وقت لملء سيارتك بالبنزين في الصيف

15-08-2022 09:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يقوم قائدو السيارات بتعمّد ملء خزان البنزين خلال درجات الحرارة المنخفضة في ساعات الليل المتأخرة، وذلك خلال فصل الصيف؛ اعتقاداً منهم أن كثافة البنزين أخف بكثير في درجات الحرارة المرتفعة، وأن ذلك سوف يملأ الخزان بكمية أكبر من البنزين بنفس الثمن.

ويعتبر أفضل وقت لملء الخزان بالوقود في الصباح الباكر أو بعد الظهر أو في المساء "نظرياً"؛ لأن كثافة البنزين قد تكون أكثر قليلاً في درجات الحرارة المنخفضة، وسوف تكون كمية البنزين المتبخّرة من خزان الوقود أقل؛ مقارنة بالظهيرة على سبيل المثال.

* تموين السيارة بالوقود

وربما تتساءل، هل يوجد وقت أفضل لتعبئة وقود السيارات؟ نعم يوجد وقت أفضل من الآخر لتعبئة الوقود في سيارتك؛ فإن تعبئة السيارة بالوقود في الليل أفضل بكثير من تعبئتها بالنهار، لكن ما الأسباب لجعل الليل أفضل؟ في الليل تكون درجة حرارة الأرض باردة؛ مما يؤدي لكثافة أعلى في البنزين، وحينما ترتفع درجة الحرارة، تقل كثافة الوقود، لكن لماذا الوقود ذو الكثافة العالية أفضل من المنخفضة؟ الأمر يتعلق بأن الوقود ذا الكثافة القليلة لا يساوي حجمه الطبيعي؛ بحيث لو فرضنا أنك ستقوم بتعبئة سيارتك بـ45 لتراً في أوقات النهار، حينها ستدفع ثمن الـ45 لتراً، لكن ستحصل على كمية حقيقية أقل من هذا.

لذلك، المساء أفضل لتعبئة الوقود؛ حيث حينما تريد مثلاً تعبئة سيارتك بـ45 لتراً؛ فإنك ستحصل على الكمية بشكل كامل، بسبب أن كثافة الوقود تكون عالية وليست قليلة؛ مما يعطيك قيمته الحقيقية على العداد.

* نصائح عند تعبئة وقود سياراتك

- اطلب من موظف محطة تعبئة الوقود ألا يضغط على جهاز التعبئة بالسرعة القصوى:

لأن خراطيم ضخ الوقود تحتوي على خاصية حبس واسترجاع الأبخرة المتصاعدة أثناء التعبئة.

كذلك إنّ ضخ الوقود بسرعة، سيؤدي إلى تحوّل المزيد من الوقود إلى بخار يتم سحبه وإعادته لخزان الوقود الرئيسي تحت الأرض؛ فتجد في النهاية أنك لم تحصل على كامل كمية الوقود التي دفعت ثمنها.

- لا تقم باستهلاك الوقود في سيارتك بشكل كامل، ثم تقوم بتعبئته:

هذا فعل خاطئ؛ فبمجرد وصول خزان الوقود في سيارتك إلى النصف، قم بتعبئته ولا تنتظر انتهاء الوقود في خزان السيارة.. ذلك يعود لسبب تبخر الوقود بشكل أسرع مما نتصور، وكلما قلت كمية الهواء الموجودة في خزان سيارتك، ستقل طردياً كمية الوقود المتبخر من خزانك، وبالتالي لن تخسر الكثير من الوقود بسبب تبخره.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7380

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم