حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 48623

"حل مجلس نقابة المعلمين الرابع" اصبح قطعيًا بعد رد النيابة لطلب التمييز

"حل مجلس نقابة المعلمين الرابع" اصبح قطعيًا بعد رد النيابة لطلب التمييز

"حل مجلس نقابة المعلمين الرابع" اصبح قطعيًا بعد رد النيابة لطلب التمييز

26-07-2022 08:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رفضت النيابة العامة الاثنين طلبا لنقابة المعلمين بتمييز حكم محكمة الاستئناف حول حل المجلس الحالي، ليصبح قرار حل المجلس الحالي قطعيا.

وتقدم وكلاء النقابة قبل ايام بطلب "نقض خطي بامر خطي" وهو عادة ما يمنح من قبل وزير العدل او من قبل النيابة العامة، حيث رفضت النيابة العامة السماح لهم بتمييز قرار محكمة الاستئناف وعليه يغلق هذا الملف.

وبينت النيابة العامة بأنه القرار سليم حيث لا توجد أي مخالفة قانونية تستدعي الطعن في هذا القرار.

وكانت محكمة بداية عمان بصفتها الاستئنافية قد أصدرت قرارها المتضمن حل نقابة المعلمين والحكم بوقف ملاحقة النقابة عن جميع الجرائم المسندة لها كونها من أشخاص القانون العام، وبالوقت ذاته قررت المحكمة تأييد القرار القاضي بحل مجلس نقابة المعلمين الأردنيين والهيئة المركزية وهيئات الفروع.

وبين القرار أنه، وفيما يتعلق بالاستئناف المقدم من قبل أعضاء مجلس النقابة، قررت المحكمة تأييد الحكم الصادر بإدانتهم عن جرم التجمهر غير المشروع، وجرم الحض على الكراهية في المؤسسات التعليمية، والمتضمن الحكم على كل واحد منهم بالحبس مدة سنة واحدة محسوبة لهم مدة التوقيف، إلا أنه ونظرا إلى عمر المستأنفين، ولرغبة المحكمة بمنحهم فرصة أخرى الأمر الذي يعتبر من قبيل الأسباب المخففة القضائية، قررت المحكمة وعملا بأحكام المادة 100 من قانون العقوبات، تخفيض العقوبة الصادرة بحقهم لتصبح الحبس مدة ثلاثة أشهر لكل منهم، والرسوم، محسوبة لهم مدة التوقيف.

وفي سياق أخر كشف مصدر قضائي أن رئيس الادعاء العام القاضي محمود الصمادي قد أصدر قرارا بحق المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان السابق يقضي بمنع سفره إلى حين انتهاء التحقيق المتعلق بالمركز الوطني من تجاوزات إدارية ومالية.
الرأي 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 48623

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم