حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6994

تفسير حلم الغرق في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الغرق في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الغرق في المنام لابن سيرين

23-07-2022 12:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يحلم الكثير بالغرق وينتابه الخوف والقشعريرة من هذا الحلم خاصةً عند قدوم الصيف ونزول البحر يزيد هذا الشعور، ربما هذا حلم عابر من العقل الباطن للخوف من البحر أو الغوص، وربما هي بالفعل رؤية لا بد من التحقق منها لمعرفة خيرها واتقاء شرها.


فسّر ابن سيرين الغرق في المنام بوجوه متعددة، فأكد أن البحر سلطان وحياة ومال وثروة والغرق في جوفه يعني الغرق في الأموال والثروات والحياة الدنيا، فمن وجد نفسه يغرق فقط فهو سوف ينال خير الدنيا وملذاتها ويغرق في أموره الحياتية، أما من رأى أنه مات من الغرق فسوف يغرق في هذه الشهوات والملذات ليموت على معصية وذنوب.

وأما من استطاع الخروج من هذا الغرق والنجاة فسوف يخرج من هذه الملذات بسلام بعدما يُشبع حاجته ولكن دون الابتعاد عن الله – سبحانه وتعالى -، فالخروج من البحر بعد الغرق يدل على التوبة.

وأكد ابن سيرين أن هناك فرق بين صفاء الماء وتعكيره في المنام فالصفاء يعني الخير والمياه العكرة تعني الشر.


رؤية الغرق في المنام خير إن لم يؤدي إلى الموت، وخيره يتلخص في النقاط الآتية:
إذا رأى الشخص في منامه أنه يغرق في عرض البحر فسوف يأتيه نصيب من سلطة ومنصب كبير لغرقه في سلطان البحر الواسع، وإن رأى شخص أنه يلوح بيده وقدمه ويغوص ويحاول النجاة فهذا يدل على امتلاك صاحب الرؤية لثروة ومال قريبً
 
ومن وجد نفسه في عرض البحر يغوص فإنه سوف يصل إلى مناصب عالية في الدنيا ويتمتع بصحبة الأغنياء ويدل على أنه له حاجة عند سلطان وسوف يتقدم له بطلب حاجته فيعثر عليها.
وإن كان صاحب الرؤية صالحًا ومحافظًا على قربه من الله ورأى نفسه يغرق في البحر بعدما كان يغوص بسلام فهذا يدل على غرقان صاحب الرؤية في نعيم الدنيا والخير ويدل على المال الذي سيناله من قبل حاشية الملك والسلطان.
ومن رأى نفسه يغوص ويرتفع في البحر ويعود مرة أخرى لينغمس فيه محاولًا النجاة فهذا يدل على مال ونعيم الدنيا وتحقيق الأماني من زواج وغنى وثراء.
ومن رأى نفسه يرتدي ثيابًا خضراء اللون وكان يغرق وحاول النجاة وخرج من البحر فهذا يدل على عودة صاحب الرؤية لرشده وصلاحه بعدما سيطرت عليه الدنيا بشهواتها وغرائزها الزائفة.

من رأى في منامه شخصًا يغرق وحاول إنقاذه ونجح في ذلك فسوف يساعد شخص قريب منه على الصلاح والنجاح والترقية في عمله.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6994

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم