حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4411

بالصور .. الدليل السياحي الشامل حول البوسنة و الهرسك

بالصور .. الدليل السياحي الشامل حول البوسنة و الهرسك

بالصور  ..  الدليل السياحي الشامل حول البوسنة و الهرسك

20-07-2022 08:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصبح العديد من المسافرين يفضلون السياحة في البوسنة والهرسك، ويجدون الكثير من المتعة في السفر اليها،

وذلك لمذجها بين الأماكن السياحية والطبيعية والأثرية بشكل مميز ولا يتواجد في أي مكان آخر في العالم، ولكون السياحة في البوسنة والهرسك مناسبة جداً للعائلات، فبمقدورك اصطحاب أطفالك مع ضمان استمتاعهم وتواجد الكثير من الأنشطة المناسبة لهم.



أثناء السفر الى البوسنة والهرسك ستجد الكثير من المدن والمزارات السياحية المتنوعة التي يمكنك زيارتها، وهذا أكثر ما قد يشعرك بالحيرة، لذلك سنستعرض أهم المناطق والمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها منذ هبوطك إلى مطار البوسنة لتختار منها الأنسب لك.

أهم مدن البوسنة والهرسك
السياحة في سراييفو



تعتبر مدينة سراييفو من أقدم وأجمل المناطق السياحية في البوسنة، وهي أول مدينة يفكر بها الناس عند السفر إلى البوسنة، فهذه المدينة شهدت نصيب كبير من الأحداث التاريخية الهامة، وقد تم اختيارها لتكون عاصمة البوسنة الحالية، وتعرف بالنسبة للكثير من الأشخاص باسم “أورشليم أوروبا” وتتعدد فيها الثقافات لكونها ملاذ للكثير من الأشخاص من ديانات مختلفة، وتضم سراييفو بداخلها مجموعة كبيرة من المعالم السياحية التي لابد من زيارتها عندما تنوي السياحة في البوسنة والهرسك.

أهم 3 معالم في مدينة سراييفو:
1- مسجد الغازي خسرو بك


أثناء السفر الى البوسنة عليك ألا تفوت زيارة هذا المسجد الشهير الذي تم بناءه في عام 1532 ويعتبر من أهم التحف الفنية المعمارية العائدة للعصر العثماني، ولكونه أكبر مسجد تاريخي هام في البوسنة على الاطلاق، وهو أول مسجد دخلته الكهرباء في المدينة عام 1898.

يتميز جامع الغازي بزخرفة رائعة تلاحظها في الأعمدة والزوايا وعند المحراب وتحت القبة المرتفعة حوالي 26 متر، فضلًا عن الديكورات متعددة الألوان والإضاءة التي تتشكل في 51 نافذة وتكسبك شعورًا بمساحة أكبر من الموجودة في الواقع.

2- حي باسكارسييا Baščaršija
يتواجد هذا الحي التاريخي القديم بوسط مدينة سراييفو ومحاط بالجبال، ويعتبر مكان لقاء سكان البوسنة الأصليين. أكثر مكان يشتهر به هذا الحي هو الميدان الرئيسي الذي يتواجد به سبيل في وسط الحي، ويطلق عليه “ميدان الحمائم” لأنه محاط دوماً بالحمام الذي ستستمتع بإطعامه بنفسك.

يتميز هذا الحي بالشوارع الضيقة المرصوفة بالأحجار ذو الطابع التركي، وتوافر المقاهي والمتاجر، وتواجد مجموعة كبيرة من الحرفيين خاصة النحاسين، وسترى فيه المنازل البوسنية المميزة بالأسطح الحمراء ومنارات المساجد المضيئة، فلا تفوتك زيارته عند السياحة في البوسنة.

3- شلال سكاكافكس أو فرلو بوسني
في حال كنت من محبي الطبيعة عليك ألا تهمل زيارة شلال سكاكافكس، كونه أعلى شلال في البوسنة والهرسك كلها، يقع على بعد 12 كم من شمال سراييفو، ويصل ارتفاعه إلى 98 متر.

يعد شلال سكاكافكس صورة من أبهى صور الجمال الاستثنائي في البوسنة حيث يتميز بتدفق الكثير من المياه ذات اللون الفضي الرائع خاصة في فصل الشتاء، وينتشر حوله الجبال والمراعي الخضراء الرائعة والحيوانات والطيور المغردة والنباتات، لذا ستشعر وكأنك تسير في الجنة عند الوصول للشلال في أسفل الوادي عن طريق السلالم الخشبية الضيقة سيراً على الاقدام.



بالقرب من الشلال تقع مجموعة من غابات الأشجار من أنواع الزان والصنوبر والتنوب، تنتشر فيها مقاعد للجلوس والراحة، ذات جمال باهر أيضاً تستحق الرؤية.

السياحة في موستار
 


موستار من المدن الجميلة الواجب عدم اهمال زيارتها أثناء السياحة في البوسنة والهرسك، فهذه المدينة من وجهة نظر العديد من السياح من أجمل مدن البوسنة السياحية وذلك بفضل جمالها الطبيعي المذهل وهندستها المعمارية وتنوع المعالم السياحية فيها وأشهرها على الاطلاق “جسر موستار” التابع لليونسكو، والمساجد والمباني التاريخية القديمة، ناهيك عن الفنادق والمطاعم المحلية وأكشاك السوق والمحلات التجارية المنتشرة هناك، والكثير من المناطق في انتظارك هناك لتكتشفها عند السياحة في البوسنة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4411

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم